Audi Sport تطور نسخة السباقات من مركبتها Audi RS 3

ابدأ بالرقم واحد

Audi Sport تطور نسخة السباقات من مركبتها Audi RS 3

مع كشفها عن نسخة السباقات من Audi RS 3 الجديدة لأول مرة في معرض باريس الدولي للسيارات، تستعد أودي سبورت لمد عروضها إلى قسم رياضة العملاء بدءا من موسم عام 2017. لتقدم عبر نسختها TCR من Audi RS 3 مدخلا إلى رياضة سباقات العملاء لقاعدة جماهيرية أوسع.

 

وفي هذا الصدد قال ستيفان فينكلمان، المدير التنفيذي لأودي سبورت المسؤولة عن تصنيع نماذج Audi R وRS التي تبيعها أودي تحت علامة Audi Sport: "لطالما كانت أودي في طليعة رياضة السيارات على مدى أجيال، ومع Audi R8 LMS تمكنت أودي سبورت في وقت قصير جدا من وضع برنامج ناجح لرياضة العملاء إلى جانب التزامات المصنع بكل من بطولة العالم للتحمل WEC وسباق السيارات الألمانية الجوالة DTM. ومن حينها أصبحت أودي R8 LMS الرائدة في فئتها. ولدينا نفس المخطط لـ Audi RS 3 LMS، التي ستتيح للعملاء فرصة مغرية لدخول عالم سباقات أودي الرائع."

 

ويجري تطوير Audi RS 3 LMS من قبل أودي سبورت لسلسلة سباقات فئة TCR والتي لا تزال جديدة نسبيا. فإضافة إلى سلسلة TCR الدولية، التي تجري بعض من سباقاتها كجزء من برنامج دعم بطولة الاتحاد الدولي للفورمولا واحد، تشهد السلسلة دخول المزيد والمزيد من السباقات الوطنية للسيارات من الفئة TCR. فحتى أحداث سباقات التحمل الكبيرة مثل 24 ساعة نوربورغرينغ أصبحت تحتضن الآن فئات خاصة بـ TCR.

 

من جهته قال كريس رينكه، رئيس أودي سبورت لسباقات العملاء: "أظهرت فئة TCR إمكانات أكبر من فئة GT3، ففي عام 2016، كانت هناك عشر سلاسل لسباقات TCR في 18 دولة، ويتم إضافة المزيد منها بشكل مطرد. ومع الإصدار TCR من RS 3 يمكننا دخول البلدان التي لا تقام فيها سباقات GT3. وتكاليف اقتناء سيارة سباق TCR منخفضة جدا. ونتيجة لذلك، نحن في طريقنا لكسب عملاء جدد. سيستفيدون من الخبرات التي جمعناها مع أودي R8 LMS منذ عام 2009 من ناحية الدعم وتوفير قطع الغيار، والتي يقدرها عملاء سباقات GT3".

 

وتتسارع أودي RS 3 LMS من 0 إلى 100 كلم / ساعة في غضون 4.5 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 240 كلم / ساعة. وينتج محرك الإصدارة TCR الرباعي الأسطوانات من نوع TFSI بسعة لترين ما يصل إلى 330 حصانا.

 

ومن حيث السلامة، لم تقدم أودي سبورت لسباقات العملاء أي تنازلات. وتشمل حزمة الأمان الواسعة على خزان الوقود المتوافق مع معايير FIA للسلامة، وقمرة سلامة السباقات، ومقعد سلامة PS3، وشبكات الأمان على جانبي المقعد، وفتحة الإنقاذ في السقف مثل تلك المستخدمة في Audi R8 LMS.

 

ستبدأ أودي سبورت لسباقات العملاء تقديم أول Audi RS 3 LMS للعملاء في ديسمبر المقبل، في الوقت المناسب قبيل مواسم سباقات TCR الرئيسية في عام 2017. يبلغ سعر الشراء 129000 يورو (زائد ضريبة القيمة المضافة) للإصدار TCR مع نظام نقل الحركة التتابعي من ست سرعات. وبمبلغ 99000 يورو (زائد ضريبة القيمة المضافة) للحصول على إصدار club sport.

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus