يخت ماجستي 110 من غلف كرافت

ابدأ بالرقم واحد

يخت ماجستي 110 من غلف كرافت

تعتزم شركة الخليج لصناعة القوارب (جلف كرافت) المشاركة في معرض موناكو لليخوت، عقب مشاركة ناجحة انتهت قبل أيام في مهرجان كان لليخوت، لتعرض في الحدث الذي يمتد من 27 إلى 30 سبتمبر كوكبة من أشهر يخوتها السوبر الفاخرة من علامة ماجستي.

 

وعرضت الصانعة الإماراتية الشهيرة خلال مشاركتها في "كان"، أحدث يخوتها، وهو اليخت السوبر ماجستي 100، لأول مرة في أوروبا، إلى جانب اليخت ثلاثي الأسطح (tri-deck) ماجستي 110 الذي يحظى بالرواج في أوساط النخبة من محبي الملاحة الراقية.

 

وأشار محمد حسين الشعالي، رئيس مجلس إدارة جلف كرافت، بهذه المناسبة، إلى النجاح الذي أحرزته الشركة في "كان"، مؤكداً أن مهرجانها السنوي لليخوت يشكل "منصة مميزة لعرض أحدث منتجاتنا في عالم اليخوت الفاخرة أمام مجموعة واسعة من العملاء ومحبي الملاحة البحرية"، وقال: "رحّبنا هذا العام بعدد من كبار الشخصيات وموفدين من جميع أنحاء العالم، أشاد كثير منهم بمستويات الابتكار الإبداعي والهندسة الرفيعة التي تتمتع بها يخوتنا أن هذا الحدث  بحق هو أحد أفضل الملتقيات في عالم اليخوت".

 

وأعرب الشعالي عن فخره برفع العلم الإماراتي في أبرز محافل اليخوت في أوروبا، وأضاف: "يزداد حضور جلف كرافت على ساحة الملاحة الترفيهية العالمية الفاخرة، وقد عرضنا يخوتنا التي صُنعت بفخر في الإمارات أمام جمهور عالمي، في ضوء تركيزنا على الملاحة الترفيهية العائلية إلى جانب القيمة الحقيقية التي نقدمها لعملائنا دون أن ننسى المعايير الصارمة للعناية بأدق التفاصيل في بناء يخوتنا".

 

وسيُعرض اليخت ماجستي 100 في محطته الأوروبية الثانية بمعرض موناكو لليخوت في 27 سبتمبر، إلى جانب كل من ماجستي 110 ثلاثي الأسطح Tri-deck، أحدث أشقائه في عائلة ماجستي لليخوت، واليخت السوبر ماجستي 155 أكبر يخت بنته جلف كرافت إلى الآن.

 

وأعرب إروين بامبس، الرئيس التنفيذي لجلف كرافت عن أمله في تحقيق نجاح باهر بالمشاركة في معرض موناكو لليخوت خصوصاً بعد التجاوب الرائع الذي شهدته الشركة مع إطلاق ماجستي 100 في أوروبا خلال مهرجان كان لليخوت"، وقال: "يسهم حضورنا المتزايد في هذه الفعاليات المرموقة بتعزيز سمعتنا في السوق الأوروبية باعتبارنا شركة ذات شأن في مجال بناء اليخوت السوبر، مثلما سنكون عما قريب معروفين في مجال يخوت الميغا".

 

ميغا يخت في أقل من عامين

في هذا السياق، أعلنت اليوم جلف كرافت أنها شرعت في بناء يختها الضخم ماجستي 175، وأنه سيكون جاهزاً في الربع الثاني من العام 2019. وكانت الشركة أعلنت في دورة العام الماضي من معرض موناكو لليخوت، عن خطط لبناء يخوت ضخمة "ميغا" (يزيد طولها عن 50 متراً)، كاشفة النقاب آنذاك عن التصاميم الخاصة باليخت ماجستي 175 بطوله البالغ 53 متراً وماجستي 200 الذي يبلغ طوله 61 متراً.

 

وقال بامبس بهذا الصدد: "تقدّم يخوت علامتنا الراقية ماجستي لمالكيها تصاميم معدلة حسب متطلباتهم الخاصة بدرجة كبيرة، وقد تعاونا مع المصمم الداخلي الشهير كريستيانو غاتو لوضع التصاميم الداخلية الفخمة لليخت المرتقب ماجستي 175، المشتمل على مناطق شاسعة للاستجمام والترفيه، ونوادٍ شاطئية، وديكورات داخلية خلابة".

 

من جهته، قال كريستيانو غاتو: "يأتي تصميم اليخوت في مقدمة أعمالنا واهتماماتنا، ولكنني بحكم خبرتي كنحّات، أتعامل مع كل مشروع باعتباره مشروع نحت، إذ أستوعب التصميم كاملاً في ذهني مع اهتمامي بضبط جميع التفاصيل الكبيرة والصغيرة".

 

تجدر الإشارة إلى أن يخوت جلف كرافت السوبر الثلاثة ماجستي 100 و110 و155 ستكون معروضة في المنصات T20، T28، T29 ضمن منطقة T-central المركزية في معرض موناكو لليخوت لغاية 30 من الشهر الجاري.

كلمات مفتاحية

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus