بنتلي EXP 12

ابدأ بالرقم واحد

بنتلي EXP 12
جرب الضغط على هذه الروابط لتشاهد المزيد من المواضيع المميزة
بنتلي EXP 12

إن سيارة Bentley الكهربائية بالكامل لن تساوم أبداً على مزايا الجودة، الفخامة والأداء العالي المتوقَّعة من العلامة التجارية العريقة. فهذه الخصائص التي تشتهر بها Bentley والتي تضم الاندفاعة الفورية بالعزم دون أي مجهود ومدى القيادة الطويل بأسلوب رياضي فاخر سوف تجتمع مع تقنيات جديدة عالية الأداء مثل عملية الشحن اللاسلكي السريع وخدمات حديثة متطوّرة ضمن السيارة تتميّز بالفخامة لأجل التمتّع بتجربة ملكية سلسة للغاية.

تتمحور رؤية Bentley حول تمكين استفادة العملاء من الشحن اللاسلكي عالي السرعة وتوفير مدى كافٍ لتلبية متطلّبات القيادة الرياضية الفاخرة. وضمن هذا الإطار، فإن سيارة Bentley الكهربائية يجب أن تكون قادرة على السير بين لندن وباريس أو بين ميلانو وموناكو عبر عملية شحن واحدة، وسوف تتعزّز تجربة الركوب أكثر لصالح السائق والراكب الجانبي بفضل دمج باقة من التقنيات المتطوّرة في السيارة.

يبرز التناغم القوي بين التقنية الحديثة والمواد الجميلة في كامل المقصورة الفخمة لسيارة EXP 12 Speed 6e، مما يؤكّد على أن اعتماد العلامة التجارية للتقنية لا يأتي على حساب المزايا العريقة أو الشعور الرائع الذي تمنحه سيارات Bentley. فعلى سبيل المثال، يتميّز الكونسول الوسطي بكونه مشغولاً بالكامل من قطعة صلبة من الزجاج الأنيق ذي الانحناءات وهو يشتمل على شاشة OLED عالية الدقّة. ويمكن الوصول إلى جميع أدوات التحكّم الرئيسية في السيارة عبر هذه الشاشة، ومن ضمن ذلك أنظمة الملاحة والترفيه والتحكّم بالمناخ.

أما عجلة القيادة الفريدة فتضم قطعاً زجاجية ملفتة مصنّعة يدوياً وتحتوي على أدوات التحكّم بالوسائط الإعلامية والاتصالات والملاحة وضبط إعدادات السيارة. إضافة لهذا، يوجد في أعلى عجلة القيادة غير مكتملة محيط الدائرة زرّان يتيح أحدهما التمتّع باندفاعة فورية بالأداء، أما الثاني فيمنح القدرة على الحد من السرعة في المناطق وسط المدينة مثلاً.

من جهته، يحصل الراكب الجانبي على لوحة التحكّم الخاصّة به ضمن الواجهة الأمامية مع قدرة الوصول إلى باقة من الخدمات مثل وسائل التواصل الاجتماعي، البريد الإلكتروني والنظام الترفيهي.

وقد تم إدخال عناصر نحاسية أنيقة إلى المقصورة وهي تبرز بشكل جميل حول أداة تحديد السرعات، وعدّاد Bentley للقيادة الديناميكية وفي ألواح كسوة الأبواب، والهدف منها إظهار قدرات الأداء الكهربائي لنظام توليد الحركة المتطوّر في هذا الطراز النموذجي الجديد من Bentley.

ويشكّل النظام المعلوماتي-الترفيهي الذكي في السيارة الدماغ المركزي الذي يتيح الوصول إلى العديد من الخدمات المتوفرة في الحياة الواقعية وذلك عبر استخدام التطبيقات القابلة للاتصال الموجودة في السيارة.

 

تصميم مستقبل الفخامة

من الخارج، يتميّز الشبك الأيقوني من Bentley بشكل هندسي معقّد ثلاثي الأبعاد مع لمسات داكنة يزيّنها النحاس بحيث تعرّف عنBentley EXP 12 Speed 6e  كمركبة كهربائية بالكامل. وعندما تكون السيارة في وضعية العمل فإن شعار ’6e‘ يضيء بلون أبيض ملفت ومفعَم بالحياة.

ويشكّل التصميم الخارجي تعبيراً عن الأسطح القوية الرياضية المستوحاة من فن العمارة الهندسية المعاصرة، إضافة إلى العالم الطبيعي والأشكال الإيروديناميكية لأجسام الطائرات.

كما إنه يمثّل تطوّراً طبيعياً للسمات التصميمية المتوارثة لدى Bentley ويشير إلى التوجّه التصميمي المستقبلي لدى الشركة، بحيث يرتقي بخط القوّة الشهير والرفارف إلى مستويات جديدة من البروز والقوّة. وعند اجتماع كل هذا مع أبعاد توحي بالجرأة والقوّة، ووقفة رياضية عبر اعتماد جزء معلّق أمامي قصير، وغطاء محرّك طويل، وشبك منخفض وجزء خلفي عريض، فإن التصميم الخارجي يشير إلى القدرات عالية الأداء لهذه السيارة.

أما التجويفان التوأميان في غطاء المحرّك فيعملان كممتصّين عاليي الكفاءة للحرارة ويوفران عملية تبريد إضافية للبطارية ونظام توليد الحركة.

بدورها، تتميّز المرايا الجناحية، التي هي عبارة عن كاميرات عوضاً عن كونها زجاجاً عاكساً تقليدياً، بتصميمها الإنسيابي الإستثنائي وهي مستوحاة من الشكل المصقول لأجسام الطائرات الشبحية.

تجدر الإشارة إلى أنه عند عدم توافر نظام الشحن اللاسلكي السريع، يمكن ربط سيارة EXP 12 Speed 6e بمنفذ التيّار الكهربائي المتردّد (AC) عبر نقطة الشحن الإضافية والمخفية بشكل أنيق خلف اللوحة الخلفية لرقم السيارة.

 

التزام بمستقبل كهربائي

تعتبر Bentley أن هذا التصميم النموذجي سيفتح أبواب النقاش مع عملاء السيارات الفاخرة مستقبلاً، ومن بينهم هؤلاء الذين يبلغون مرحلة الشباب في الألفية الحالية وأولئك دائمي الاتصال والابتكار وكذلك الأعداد المتزايدة للميسورين مادياً في الاقتصادات النامية، وهذا من شأنه المساعدة في فهم التوقّعات المرغوبة من تجربة امتلاك سيارة كهربائية فاخرة في المستقبل.

وتتضمّن الإستراتيجية الخاصّة بالسيارة الكهربائية لدى العلامة التجارية للسيارات الفاخرة طرح طرازات جديدة في فئة المركبات الكهربائية الهجينة القابلة للشحن عبر منفذ كهربائي (PHEV) ضمن كامل نطاق مجموعة Bentley خلال السنوات القليلة القادمة، وابتداءً مع مركبة Bentayga في العام 2018.

كلمات مفتاحية

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus