الكشف عن الزورق السريع من أستون مارتن في موناكو

ابدأ بالرقم واحد

الكشف عن الزورق السريع من أستون مارتن في موناكو

حقّق الزورق السريعAM37  من أستون مارتن بطوله البالغ 37 قدماً ظهوره العالمي لأول مرة في معرض موناكو لليخوت اليوم، مما يشكّل احتفاءً بدخول العلامة البريطانية الفاخرة إلى العالم البحري. ويُعرض الطراد النهاري الجديد في نسختين مع AM37S ومن المتوقع أن يصل إلى سرعة 50 عقدة .

يُعدّ AM37 حصيلة سنتين من البحث والتطوير، تحدي الوضع الراهن للعالم البحري، والجمع بين أفضل ما في التكنولوجيا المبتكرة والبراعة المفصلة حسب الطلب. وقد مثّل زورق AM37 جهداً حقيقياً لفريق، جلب مصممي أستون مارتن الأكثر خبرة لتشكيل وإنشاء منتج فريد حقاً. وقد وفّر حرفيو أستون مارتن المتميّزون الذين عملوا على سيارات مثل One-77، أستون مارتن فولكان وسيارة DB11 الجديدة، خبراتهم من صناعة السيارات، بإعادة صياغتها إلى قارب مع تحقيق نتائج باهرة.

وقد تعاون السيد ماريك ريشمان نائب الرئيس التنفيذي والمدير الإبداعي في أستون مارتن وفريقه للتصميم تعاوناً وثيقاً مع المصمم البحري مولدر ديزاين لضمان الانتباه بعناية إلى كل عنصر من عناصر المشروع. وبتبادل الخبرات الإبداعية والمهارات المتخصصة، بينما قامت يخوت كوينتيسنس بهندسة تصميم أستون مارتن إلى زورق سريع مبتكر لعالم اليخوت.

وعلّق ريشمان قائلاً: "يمثّل زورق AM37 ترجمة خالصة نقية لـ DNA أستون مارتن إلى مفهوم بحريّ جديد تماماً. ويعكس الزورق السريع قيمنا من حيث القوة والجمال والروح. وتُعد اللغة التصميمية ونسب الأبعاد هي السمة الأكثر أهمية لأستون مارتن، وقد نقلنا هذا الـ DNA إلى زورق AM37. ومن المهم بالنسبة لنا عند النظر في هذا المشروع التأكد من أن تصميم القارب جميل وأبدي كتصميم سياراتنا، ويُعدّ AM37 قارباً ملفتاً للنظر مع نسب وأناقة رائعين."

يعتبر AM37 طرّاد نهاري يمكن تحويله إلى مرسى ليلي بتحويل الطاولة إلى سرير مريح؛ بينما جُهّزت المقصورة جيداً بالإضاءة المتغيرة وتكييف الهواء. مع ثلاجة، فرن ميكروويف، آله لصنع القهوة- و دورة مياه على متنه، مما يضمن تحقيق الراحة المطلقة. وتتسع مقاعد المؤخرة المصنوع من أرقى الجلود، والمرتبة بأناقة حتى ثمانية أشخاص.

يشكل الجزء الخارجي من AM37 النسب الديناميكية في تصميم بسيط، ومع ذلك منفّذ بطريقة صحيحة. ويتميّز القارب بالاهتمام بتفاصيل كل عنصر من عناصره التصميمية؛ إذ تم تشكيل الزجاج الأمامي الملفوف من قطعة واحدة من الزجاج المنحوت والملفوف بانسيابية فوق مقدمة AM37. ويؤسّس مع الانحناء الشديد المزدوج معاييراً جديدة في الصناعة. وتسمح تكنولوجيا سطح المركب المنزلق للمالكين لتغطية قمرة قيادة القارب تماماً بلمسة زر واحدة. وتنطوي الألواح الكربونية الثلاثة خفيفة الوزن، التي تعمل بواسطة مفتاح AM37، تحت سطح المركب الخلفي عند إزاحة الغطاء عن قمرة القيادة. بينما تُحفظ مظلة كهروهيدروليكية مصنوعة من الألياف الكربونية تحت غطاء المحرك عندما لا تكون قيد الاستخدام، وتمتد منصة سباحة من سطح المركب الخلفي، تسمح بسهولة الوصول إلى الماء.

عند الدفة، تعكس لوحة قيادة AM37 المصنوعة من الألياف الكربونية العناصر التصميمية للسيارات الرياضية الأكثر تقدماً من أستون مارتن. وتشمل الجلود الجميلة مع ميزات وظيفية، مثل عجلة القيادة ومقابض الكبح وعصا التحكم من المعدن المصقول. وتكاملت جميع العناصر الملاحية، و شاشة التحكم وأنظمة الترفيه مع وظائف الوسائط المتعددة المتقدمة.

وقد صرّحت الرئيس التنفيذي ليخوت كوينتيسنس ماريلا مينجوزي قائلةُ: "لقد مثّل تعاوناً مثيراً، ونُعرب عن استمتاعنا بالشراكة مع أستون مارتن في مشروع خاص كهذا يمزج بين البراعة المهنية مع التكنولوجيا المستقبلية – بحيث يكون المزيج المثالي لهذا هو زورق سريع فريد من نوعه. وقد قبلنا التحدي المتمثل في خلق ثورة حقيقية على المياه وزورق سريع غير عادي، ويسعدني أن أقدم AM37، طريقة جديدة لتجربة الحياة في البحر".

يتوافر موديل 37-قدم في نسختين – الـ AM37 بسرعة قصوى تصل إلى 45 عقدة  مع اختيار محركي ديزل من ميركوري باستطاعة 370 حصان أو محركي بنزين من ميركوري باستطاعة 430 حصان. ونسخة AM37S مع سرعة متوقعة تصل إلى 50 عقدة المستمدة من محركي بنزين توأمين من ميركوري باستطاعة 520 حصان.

وعلّقت كاتيا باسي، نائب مدير أستون مارتن لوغاندا والمدير الإداري لعلامات أستون مارتن قائلةً، "نحن فخورون جداً بتقديم AM37، وهو زورق سريع حصري لعالم اليخوت. ومع هذا المشروع تؤكّد أستون مارتن، رمز الأسلوب والابتكار التكنولوجي، على مكانتها كعلامة تجارية فاخرة راقية. يُعد فن الحياة من أستون مارتن هو أسلوب الحياة الذي يلتقط جوهر العلامة التجارية لأستون مارتن، و يُعدّ  AM37 مثالاً جيداً على هذه الفلسفة.

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus