السيارة العصرية الجديدة i-ROAD من تويوتا

ابدأ بالرقم واحد

السيارة العصرية الجديدة i-ROAD من تويوتا

لم تكن تويوتا هي الأولى ولن تكون الأخيرة التي ستخدل عام السيارات الفردية ، فقد قدمت رينو وبيجو سيارات مماثلة ، منها ما قد طرح في الأسواق مثل سيارة Twizy والتي تباع أيضا في سوق الإمارات بالمناسبة ، ومنها ما يزال في طور البحث والتجارب إلى الآن.

تويوتا i-ROAD هي ثمرة تجارب ورؤية استمرت لمدة تزيد عن عشرة أعوام ، والمحصلة كانت هذه السيارة التي نتحدث عنها اليوم ، هي سيارة كهربائية لراكب واحد ، وبثلاثة عجلات ، إثنان في الأمام والثالث في الخلف ، وأهم ما يميز هذه السيارة عن غيرها هو ميلانها بزاوية عند الإلتفاف والدوران.

السيارة تعمل بالبطاريات ، وتكفي الشحنة الواحدة للسير لمسافة 50 كيلومتر ولكن بسرعة 30 كيلومتر في الساعة ، لذلك فهي عملية للتحرك داخل المدينة ولمسافات محدودة.

 

يبلغ طول السيارة 2.345 متر وعرضها 87 سم ، وارتفاعها 1.45 متر ، وتستطيع السيارة الألتفاف في مسافة 3 متر ما يجعلها عملية جدا في الأزقة والشوارع الضيقة ، وتم تزويد السيارة بمحركين كهربائيين ، وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 60 كم في الساعة.

من المفترض أن تطرح السيارة في الأسواق في شهر أكتوبر القادم في اليابان كمرحلة أولى ، ولكن إلا الآن لم يحدد سعر السيارة.

رئيس تحرير, ومن مؤسسي موقع ANAMAN ، مهتم بالكتابة عن كل ما يهم الرجل ، وبالأخص في المواضيع المتعلقة بتطوير الذات وتحسين المظهر والاهتمام بالصحة واللياقة البدنية

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus