100% CORCO مجموعة خريف وشتاء 2016-2017 من لاكوست

ابدأ بالرقم واحد

100% CORCO مجموعة خريف وشتاء 2016-2017 من لاكوست

الأجواء: عتيقة من المستقبل

كونها تراث لاكوست المنتقل من جيل إلى جيل، تتضمن الملابس الأيروديناميكية والانسيابية المبتكرة لفريق التزلج الفرنسي في أواخر الستينات لمسات عصرية عالية التقنية، حتى في ذلك الوقت. واليوم، تشكل مصدر الإلهام في ابتكار مجموعة خريف / شتاء 2016-2017 التي تبدو كأنها سُحبت مباشرة من أناقة هادئة لمنتجع تزلج عتيق من المستقبل.

يدعم تصميم ديناميكي التنوع في المنتجات المعروضة. يثبته تعزيز عملي وتسيطر رسائل لاكوست الإعلانية الخاصة والأصلية من حقبة السبعينات مثل "100% CROCO"، "CROCODILE" و"CROCODELLE" على الكنزات.

تسير أعمال تطريز بشكل منقّط (pixelated) مستوحاة من ألعاب الفيديو في الثمانينات لأشجار صنوبر ومتزلجين على طول فستان فضفاض (poncho dress) بالإضافة إلى بدلة رياضية.

لم يتم فقط تقديم دفء الحطب من خلال طبعة خشب غير حقيقي، لكن يمكن أيضاً رؤيته في إعداد خلال العرض مع كوخ تجريبي يذكر بالمؤلفات الشعرية للأخوة بوروليك Bouroullec.
 

خط منحرف: تكسير القواعد والتلاعب بالتباينات

بالذهاب والعودة من وإلى رموز العلامة التجارية وتغطية آثاره بذكاء، يعيد مدير الابداع الفني فيليبي أوليفييرا بابتيستا ابتكار أسلوب وأناقة لاكوست.

الأجواء: يأتي نبض "الشاليه" مباشرة من أحد أفلام جيمس بوند: يتم ارتداء سراويل ضيّقة (leggings) وتنانير بدلات رياضية (tracksuit skirts) تصل إلى الأرض من مخمل الجيرسيه فوق أحذية ديربي رجالية. ومع انخفاض درجات الحرارة، تجد هذه الأشكال الدقيقة نفسها ملفوفة بمعاطف واسعة تشبه ثياب رواد الفضاء وبجاكيتات قصيرة تذكر نفسها بملابس العمل.

لوحة الأعلان: يقاطع الدرجات الحيادية للفولاذ، التراب والخشب ألواناً صارخة من الزهري، الأحمر، الأصفر الخردلي والبرتقالي المحروق.

الأقمشة: تصطدم وتلهم الأقمشة وتركيباتها، كما تظهر مع رقع الفينيل الصارخة والموجودة على ظهر معطف من جلد الخروف، في حين يوازن لمعان المخمل والنايلون الطابع الريفي للصوف البكر السميك (felted virgin wool).

 

الشغف: ملابس ذكية

بالسير على خطى مارتينو غامبر الذي يقدم عرضاً حيّاً لتكسير مفروشات جيو بونتي قبل أن يبني قطعاً جديدة من الحطام، يبتكر فيليبي أوليفييرا بابتيستا موسماً بعد الآخر ملابس عملية، مريحة ونموذجية باستخدام نمط التفكيك/التركيب.

الأداء العملي: يتم ارتداء وخلع الملابس بسرعة، مثل تنورة بدلة رياضية (tracksuit skirt) مبطّنة من المخمل مع خصر مطاطي. أما الأكسسوارات فهي هجينة أو مضمّنة. تختفي القفازات داخل أكمام جاكيت وتأوي الأوشحة بين ثناياها أغطية للرأس.

الراحة: تتحول الملابس إلى ملجأ، إلى شرنقة تقريباً. تمتاز الجاكيتات والمعاطف ببطانة، تماماً مثل لحاف الذي يمكن الزحف تحته. تشبه التنانير خيم يمكن تسكيرها أو فتحها بسحاب حسب الرغبة.

قابلية التركيب: يمكن ارتداء القطع في طريقتين أو ثلاث طرق مختلفة. تعطي السحابات الموضوعة في زاوية 90 درجة الجاكيتات المنفوخة والمعاطف من جلد الخروف فسحة لتسكير مسرحي أو الخيار بالفصل إلى قطعتين.

 

الأسلوب: أناقة مريحة جداً

يتميز أسلوب فيليبي أوليفيرا باتيستا في الكر والفر، والذي يحمل جوهر لاكوست الرياضي الجريء المعزز بطابع الشوارع، بالمواصلة وعدم التوقف. وفي الوقت الذي يقدّم فيه التصميم خفة ودفعة من الحيوية، يبثّ مفهوم التزلج الدفء والراحة في خزانة الأزياء بالكامل، ليجعل المجموعة تعبق بالأناقة غير الملتزمة. إنها حياة معاصرة بالنسبة إلى لاكوست.

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus