ساعة كوكبيت بي50 من بريتلينغ

ابدأ بالرقم واحد

ساعة كوكبيت بي50 من بريتلينغ

أطلقت ’بريتلينغ‘ (Breitling)، الشركة السويسرية العريقة لتصنيع الساعات الفاخرة، ساعتها الكرونوغراف الإلكترونية الجديدة ’كوكبيت بي50‘ (Cockpit B50) متعدّدة الوظائف وذلك في ظل الهدير القوي لمحرّكات الطائرات النفّاثة المشاركة في البطولة الوطنية للسباقات الجوية في مدينة رينو بولاية نيفادا الأمريكية. وبذلك، ساعة ’كوكبيت بي50‘ متوفرة الآن في الإمارات العربية المتحدة  لجميع عشّاق ساعات بريتلينغ المميّزة.

 

وكون ’بريتلينغ‘ إحدى الشركات الرئيسية الراعية لهذه السباقات، انضم نائب رئيسها، جون – بول غيراردين، إلى عدد من أشهر الطيّارين في العالم، ومن بينهم رائد الفضاء السابق مارك كيلي ونجم سباقات ريد بُل الجوّية نايجل لامب، لإطلاق الساعة الجديدة أمام الجمهور الكبير من الطيّارين وعشّاق السباقات الجوية في رينو.

 

تم تصميم ’كوكبيت بي50‘،الموجودة الآن في جميع صالات عرض وكلاء بريتلينغ في الشرق الأوسط، بشكل خاص للطيّارين وهي تحتوي على مجموعة من الوظائف عالية التقنية لكن في الوقت نفسه سهلة الاستخدام. ويتم تزويد الساعة بنظام الحركة ’سوبركوارتز‘ (SuperQuartz) الحصري من ’بريتلينغ‘ والمتمثّل عبر ’بي50 كاليبر‘ (B50 Caliber) الأكثر دقّة عشر مرّات من نظام الكوارتز القياسي، وهو كباقي ساعات ’بريتلينغ‘ مصادق عليه رسمياً من المعهد السويسري الرسمي لاختبار كرونومتر الساعات‘ (COSC)، الجهة الرسمية الأبرز للمصادقة على معايير الدقّة والاعتمادية في عالم الساعات.

 

ومن بين الوظائف الإضافية هناك ميّزة فصل الوقت وقدرات الارتداد، إلى جانب عرض منطقة توقيت ثانية، ووجود تقويم دائم ومنبّهين مع وضعية الطنين و/أو الاهتزاز، ووظيفة توقيت اللفّة ومقياس للعد التنازلي مع منبّه.

 

تعليقاً على الساعة الجديدة، قال عايد عدوان، مدير مبيعات ’بريتلينغ‘ في الشرق الأوسط: "تحتوي ’كوكبيت بي50‘ على كل ما يحتاجه المغامرون في عالم الطيران. فالرجال في هذه المنطقة يحبّون الساعات الفاخرة و’بريتلينغ‘ توفر جمعاً لا يظاهى من حيث التصميم والعملانية والدقّة. وتشكّل ’كوكبيت بي50‘ مثالاً رائعاً على عمل الشركة، فالتصميم متين إضافة لكونه خفيفاً من التيتانيوم الطبيعي أو الأسود المطلي بالكربون، وهو يعكس بوضوح مظهراً تقنياً، قوياً ورجالياً."

 

قامت ’بريتلينغ‘ بتزويد ساعة ’كوكبيت بي50‘ بباقة من الوظائف المبتكَرة مثل مقياس تاكومتر إلكتروني، ونظام للعد التنازلي/التزايدي بحيث يقوم بالانتقال مباشرة من العد التنازلي إلى التوقيت، إلى جانب أداة ’طيران زمني‘ مستوحاة من عالم الطيران يمكن استخدامها لتسجيل أوقات الطيران عبر حفظ أوقات الإقلاع والهبوط، إضافة للتاريخ. ومن المزايا الخاصّة الأخرى استخدام مبدأ ’UTC‘ (التوقيت العالمي المنسّق الذي يشكّل التوقيت المرجع في عالم الطيران) وذلك كأساس للوقت فيها.

 

تتميّز ’كوكبيت بي50‘ بشاشة عرض فائقة الوضوح للقراءة وتتيح سهولة استخدام عالية جداً. وتأتي شاشتا الكريستال السائل (LCD) باللون الأبيض على الأسود مزوّدتين بنظام إنارة خلفي يوفر أربعة مستويات من السطوع ويتم تشغيله من خلال الضغط على التاج أو عبر إمالة المعصم.

رئيس تحرير, ومن مؤسسي موقع ANAMAN ، مهتم بالكتابة عن كل ما يهم الرجل ، وبالأخص في المواضيع المتعلقة بتطوير الذات وتحسين المظهر والاهتمام بالصحة واللياقة البدنية

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus