10 أماكن لابد أن تزورها في إسطنبول

ابدأ بالرقم واحد

10 أماكن لابد أن تزورها في إسطنبول

جامع السلطان أحمد

جامع السلطان أحمد أو الجامع الأزرق يقع في مدينة إسطنبول في تركيا ويقع بالضبط في ميدان السلطان أحمد ويمكن الوصول اليه عن طريق المترو. وهو جامع مذهل في عمارته وانواره بالليل يعد أحد أهم وأضخم المساجد في تركيا والعالم الإسلامي ويقع مقابل لمتحف آيا صوفيا.

آيه صوفيا

آيا صوفيا كان كاتدرائية سابقة قبل أن يحول إلى مسجد ومن ثم إلى متحف ديني عام 1923، ويقع بمدينة إسطنبول بتركيا.و تعد من أبرز الأمثلة على العمارة البيزنطية والزخرفة العثمانية.

جزر الأمراء

يعرفها كثير من العرب جزيرة الأميرات، هي مجموعة من الجزر في بحر مرمرة تابعة لمحافظة إسطنبول، بعض هذه الجزر كبيرٌ نوعاً ما، وبعضها الآخر صغير جداً،وما يجعلها مقصداً للسياحة هو أن التنقل فيها يكون بالعربات التي تجرها الخيول، أو بالدرجات الهوائية، أو بالدرجات النارية الصغيرة، ويمنع استعمال السيارت العادية باستثناء بعض السيارات مثل السيارات الحكومية.

مضيق البسفور

البوسفور أو مضيق إسطنبول، هو مضيق يصل بين البحر الأسود وبحر مرمرة، ويعتبر مع مضيق الدردنيل الحدود الجنوبية بين قارة آسيا وأوروبا، ويبلغ طوله 30 كم، ويتراوح عرضه بين (550 متر و3000 متر)، وحسب المعتقدات اليونانية القديمة، فإن تسمية المضيق تعني ممر البقرة.

المتاحف

يوجد في إسطنبول العديد من المتاحف ، منها الأثرية ومنها الحديثة، وأهم ما يلفت الانتباه للسياح العرب والمسلمين هو سيوف الرسول والصحابة ، وبعض آثار الأنبياء عليهم السلام.

شارع الإستقلال

شارع من أشهر شورارع أسطنبول, يزور يوميا ما يقارب ال3 ملايين شخص, طولة تقريبا ثلاثة كيلومترات ويحتوي الكثير من المباني الأثرية ومحلات ملابس ومعارض ومكتبات وسينمات وملاهي الليلية, كما يخترقه مترو قديم أقيم منذ العهد العثماني. ويضم الشارع أيضا العديد من السفارات والقنصليات مثل القنصلية الأمريكية والفرنسية واليونانية والبريطانية.

البازار الكبير

هو من أكبر و أقدم البازارات في العالم. بني في عهد السلطان محمد الثاني الفاتح وتحديدا في فترة حكمه الثانية ما بين 855 - 886 هـ / 1451- 1481 م. يشتمل البازار على أكثر من 60 شارعاً ونحو 400 حانوت.

صهريج البازيليك

خزان البزايليك الأرضي أو حوض الكاتدرائية أو القصر المغمور هو الخزان الأرضي الأكبر من بين مئات الصهاريج القديمة التي تقع تحت مدينة إسطنبول (القسطنطينية سابقا)، تركيا. تم بناؤه في القرن السادس في عهد الإمبراطور البيزنطي جستنيان الأول. يقع على بعد 150 م إلى الجنوب الغربي من آيا صوفيا، وتبلغ مساحته 9.800 متر مربع.

جسر غلطة

جسر غلطة هو جسر يصل ما بين الضفة الشمالة والجنوبية من القرن الذهبي في إسطنبول. كان يسمى "جسري جديد" اي الجسر الجديد. تم إنشائه في عام 1845 م.

لم يزر شخص هذه المدينة إلا وأكد من أنها واحدة من أجمل المدن في العالم ، فهي المدينة التاريخية العريقة، والتي تخفي كنوزا وتظهر تاريخا ينعكس على كل جدار فيها.

إسطنبول من أكبر المدن التركية ، وهي الوجهة المفضلة للسياح ، فيها العديد من الأماكن التاريخية ، والقصور ، والمساجد التاريخية ، بالإضافة إلى العديد من المناطق السياحية الأخرى ، في هذا الألبوم رصدنا لكم أجمل 10 أماكن لابد أن تزورها إذا سافرت إلى إسطنبول.

رئيس تحرير, ومن مؤسسي موقع ANAMAN ، مهتم بالكتابة عن كل ما يهم الرجل ، وبالأخص في المواضيع المتعلقة بتطوير الذات وتحسين المظهر والاهتمام بالصحة واللياقة البدنية

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus