محبس في دور العرض بالإمارات والكويت

ابدأ بالرقم واحد

محبس في دور العرض بالإمارات والكويت

أعلنت شركة ’إمباير إنترناشونال جولف‘، الموزع الحصري لأفلام ’تونتيث سينتشري فوكس‘ و’سوني بيكتشرز‘ و’دريمووركز أنيمايشن‘ و’فوكس ستار إنديا‘ في الشرق الأوسط، عن وصول الفيلم اللبناني ’محبس‘ رسمياً إلى دول مجلس التعاون الخليجي، عقب النتائج الإيجابية التي شهدها على شباك التذاكر في لبنان والأردن، حيث سيبدأ عرضه في دور السينما الإماراتية والكويتية ابتداءً من الآن.

يجمع الفيلم الذي أخرجته صوفي بطرس نخبةً من نجوم سوريا ولبنان، مثل جوليا قصار وعلي الخليل وبسام كوسا ونادين خوري وبيتي توتل. وقد حصد ’محبس‘ ردود فعل إيجابية للغاية بعد عرضه الأول على مستوى العالم خلال الدورة الثالثة عشرة لمهرجان دبي السينمائي الدولي وإطلاقه في لبنان والأردن.

يقدّم الفيلم عملاً غير تقليدي عابراً للثقافات تدور أحداثه في إطارٍ كوميدي يتناول قصة تيريز (جوليا قصار)، زوجة رئيس البلدية بقرية صغيرة في لبنان، التي تصيبها الزيارة المنتظرة لعائلة خطيب ابنتها المرتقب بالكثير من القلق، فهي لم تتخطّ بعد موت أخيها بقنبلة سورية منذ عشرين عاماً، فلا تزال ذكراه حاضرةً بقوة في الصور الفوتوغرافية المنتشرة بأرجاء المنزل. وبعد أن كانت تيريز سعيدةً للغاية بقدوم هؤلاء الزوار وراحت تشارك أخاها المتوفي النبأ السار عبر الحديث إلى صوره، تكتشف لاحقاً أن ضيوفها الذين طال انتظارهم هم من سوريا ...

 

وفي معرض تعليقها على إطلاق ’محبس‘، قالت صوفي بطرس، مخرجة الفيلم: "لم يكن طرح هكذا موضوع حساس من خلال فيلم ’محبس‘ أمراً سهلاً، فما زال السوريون واللبنانيون يعانون بشدة من التداعيات الثقيلة للحرب اللبنانية في الماضي، إلى جانب العواقب الخطيرة والمباشرة للحرب السورية في الوقت الراهن. وأرى في السخرية من طبيعة موقفنا الذي اتخذناه اليوم تجاه الظروف المحيطة طريقةً إيجابية لمواجهة الجانب المظلم لماضينا وحاضرنا. وقد أسعدتني المشاعر الإيجابية لدى جمهور الفيلم الذي عاش أجواء الفيلم لـ 90 دقيقة، وترك خلفه ذلك العالم عقب خروجه من صالات العرض".

كما عقب السيد ماريو جونيور حداد، رئيس شركة ’إمباير إنترناشونال جولف‘: "تفتخر ’إمباير‘ بدعم السينما اللبنانية عبر تقديم فيلم ’محبس‘ إلى العالم العربي. وعلى الرغم من أنّ الأفلام اللبنانية لم تحقق انتشاراً واسعاً فيما مضى، إلّا أن ’محبس‘ يعتبر فيلماً متميزاً شعرنا بأنه يخاطب الجمهور اللبناني والعالمي على حدّ سواء، كما حقق نتائج واعدةً للغاية على شباك التذاكر في لبنان والأردن بعد أن لاقى الكثير من الأصداء الإيجابية لدى المشاهدين، لذا شعرنا بأنّ إطلاقه في الإمارات العربية المتحدة والكويت يأتي كخطوة منطقية سيُكتب لها النجاح".

يُعرض فيلم ’محبس‘ حالياً في كبرى دور السينما في الإمارات العربية المتحدة والكويت، ويمكن حجز التذاكر عبر الإنترنت أو شراؤها من إحدى منافذ بيع التذاكر في صالات العرض.

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus