The Spire جهاز جديد سيمكنك من قياس مستوى توترك

إن من أخطر الاشياء التي تؤثر على صحة الشخص و التي يؤكد الأطباء أنه من الضروري تتبع تطورها في أوقات مختلفة , الضغط و التوتر لأن قياسها و تتبعها سيساعد على الإسترخاء و الحفاظ على الهدوء للتخلص منها ،و تجنب عواقبها الوخيمة و ذلك من خلال القيام بعمليات عديدة توجد في ديننا الحنيف و من أبرزها قول أعوذ بالله من الشيطان الرجيم و قراءة القرآن أو العمليات الطبية المتنوعة بما في ذلك تناول الأطعمة التي تقلل التوثر  .

قام مختبر تكنولوجيا جامعة ستانفورد بابتكار جهاز جديد إستغرق منها تطويره ثلاثة سنوات للحصول على نتيجة نهائية ، و هو عبارة عن جهاز صغير يقوم بقياس مستوى التوتر من خلال تتبعه  لحركة الشخص، والنشاط البدني، ومعدل ضربات القلب، والتنفس،  باعتبارها مؤشرات رئيسية للتوتر إذا تجاوزت المقدار الطبي المدروس .  و قد أُطلق على هذا الجهاز إسم سباير The Spire و يتميز بتصميمه البسيط و تجدر الإشارة الى أنه يتم ربطه بالهاتف الذكي و عندما يكتشف الجهاز إرتفاع الضغط بشكل كبير يقوم بإرسال إخطار الى الهاتف جنبا إلى جنب مع بعض النصائح حول كيفية الاسترخاء .

الجهاز جد مميز و سيمكنك من تتبع توترك في جميع الأوقات من أجل العمل على تحسينه للحصول على صحة أفضل ،و تجنب العواقب الوخيمة التي تصيب أغلب المتوترين و تجدر الإشارة الى أن هذا الجهاز يبلغ سعره  119 دولار و من المتوقع أن يتوفر للشراء في اواخر اكتوبر عام 2014أي الشهر الحالي .

كلمات مفتاحية
محرر, تخصص فيزياء .. مهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا و السيارات ، و أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة و الغرائب و الستايل و غيرها الكثير

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus