تجربة لعبة سباق السيارات المثيرة Anki Overdrive

قد تظن للوهلة الأولى عندما ترى هذه اللعبة الجديدة، بأنها لعبة سباق سيارات عادية أخرى كالعديد من الألعاب التي نجدها في الألعاب ، ولكن في الحقيقة ، هذه اللعبة استثنائية للغاية، وقد حالفنا الحظ وحصلنا على واحدة منها لتجربتها ، وخوض هذه التجربة الرائعة.

في البداية لابد من تسليط الضوء قليلا على فكرة اللعبة بشكل عام، وسنخوض في التفاصيل من خلال سطور هذه المراجعة.

تتوفر هذه اللعبة بالعديد من الخيارات والإضافات والمعدات ، التي تتيح لك أن تبني الحلبة التي تريدها بالشكل التي تريده ، لهذا عند شراء اللعبة ستلاحظ أن هناك المجموعة الأساسية:

وتحتوي هذه المجموعة على القطع التالية:

1- عدد 2 من السيارات 
2- عدد 6 من قطع المسار المنحني
3- عدد 4 من قطع المسار المستقيم
4- عدد 2 من قطع رفع المسار
5- محطة الشحن لأربعة سيارات
6- منظف لإطارات السيارات

هناك مجموعة من السيارات التي تختلف عن بعضها البعض من ناحية الشكل، والأداء وكذلك المزايا العامة لكل سيارة، والأسلحة المستخدمة في كل منها:

عند شراء اللعبة الأساسية، ستحصل على سيارتين، هما:

1- جراوند شوك الزرقاء

2- سكل السوداء بخطوط حمراء

ويمكنك أيضا شراء مجموعة السيارات الكاملة لتكتشف قدرات كلا منهم على حدة.

وهناك أيضا العديد من القطع الأخرى التي تتيح لك أن تصنع حلبات سباق أكبر مع العديد من التفاصل مثل الجسور ، والإلتفافات والمنحدرات ، لهذا فإن لعبة أنكي أوفردرايف توفر 3 أشكال أساسية من القطع التي تشكل الحلبة ألا وهي:

1- القطع المستقيمة

2- القطع المنحنية

3- قطعة التقاطع ذات الاربعة اتجاهات

الملفت أن هذه قطع المسارات مصنوعة من مواد مرنه ، تم وضع مسارات الكهروماغناطيسية بها ، كما أن تركيبها سهل للغاية ويمكن لطفل صغير أن يقوم بتركيبها ، لأن نهايات هذه المسارات مزودة بمغناطيس يمكنك من تركيب القطع ببعضها البعض بكل سهولة ، لذلك فإن تركيب الحلبة لا يأخذ أكثر من دقائق معدودة، وتصبح جاهزة.

كما تم تزويد اللعبة بمحطة شحن تتيح لك شحن 4 سيارات في نفس الوقت، وتم تزويد محطة الشحن بقاعدة لوضع السيارات عليها، بالإضافة إلى شاحن ، و4 أنواع من مقابس الكهرباء تتناسب مع كل أنواع مآخذ الكهرباء في مختلف دول ومدن العالم.

بالطبع هناك أيضا بعض القطع الأخرى والتي تعمل على رفع المسارات بهدف بناء الجسور أو المنحيات المائلة ، وهي عبارة عن قطع بلاستيكية سوداء كما هو موضح في الصور أدناه:

فيتضح لنا بأن اللعبة تحتوي على العديد من الإضافات التي تمكنك من بناء حلبات متعددة ، وبمواصفات مختلفة من منحيات وجسور ومنحدرات للقفز من أجل إضافة إثارة أكبر للعبة.

لنأتي الآن إلى الجانب المثير من اللعبة !!

لتتمكن من اللعب ، لابد من أن تقوم بتحميل التطبيق الذي يتحكم في سيارة السباق ! نعم ... المفاجأة تكمن في أن السيارات يتم التحكم بها من خلال الهاتف الذكي ، من خلال تقنية البلوتوث وعبر تطبيق متقدم جدا ، يوفر مزايا كثيرة للتحكم بالعبة.

عليك أن تحمل التطبيق من خلال سوق التطبيقات ، ويحمل التطبيق اسم: Anki Overdrive 

بعد أن تقوم بتثبيت التطبيق ، الذي سيساعدك في فهم اللعبة والبدء بها ، قم بتشغيله لتبدأ في ضبط اللعبة ، سيساعدك التطبيق خطوة بخطوة لتتمكن من تشغيل السيارات، بالطبع يمكن أن يشترك في اللعبة 4 لاعبين في وقت واحد وعلى كلا منهم تحميل التطبيق على هاتفه المتحرك.

يحتوي التطبيق عند تشغيله على مجموعة من الإرشادات التي توجهك لكيفية التحكم في السيارة، حيث أن سيارة السباق ستدور في مسار معين ، ولكن يمكنك أن تغير هذا المسار من خلال تحريك جهاز الهاتف إلى اليمين واليسار كما هو موضح في صورة التطبيق أدناه، كما يمكنك التحكم في سرعتها أيضا.

هناك أيضا أسلحة يمكنك استخدامها للتأثير على السيارات الأخرى في الحلبة ، تمكنك هذه الاسلحة من إبطاء السيارات الأخرى وحتى إيقافها أو اخراجها من المسار ، وتكمن الإثاره هنا !

لهذه الاسلحة طاقة محددة تنفذ عند استخدامها ، ولكن سرعان ما تبدأ في التعبئة مرة أخرى ، ويمكنك معرفة ذلك من خلال شاشة التحكم في الهاتف المتحرك كما هو موضح أدناه.

بعد ذلك ، سيطلب منك التطبيق أن تقوم بتثبيت السيارات على محطة الشحن ، في الغالب ستحتاج لعشرة دقائق من الشحن لتتمكن من اللعب لمدة 20 دقيقة.

تأكد من تشغيل البلوتوث في هاتفك المتحرك من أجل أن يتمكن التطبيق من أن يتصل بإحدى السيارات التي تقوم باختياراها، وسيتضح لك أي من السيارات المتوفرة والجاهزة والتي لم يتم اختيارها من قبل لاعبين آخرين.

لابد من أن تختار أيضا نوعية السباق التي تود أن تشارك به

بعد أن يقوم جميع اللاعبين باختيار سياراتهم وادخال أسماؤهم ، ستتحرك السيارات تلقائيا لتقوم بعملية مسح لحلبة السباق، والتي ستظهر بشكل تلقائي بعد ذلك على شاشة الهاتف كما ستشاهد في الصورة أدناه:

من الأشياء المثيرة والجميلة في اللعبة، هو وقووف السيارات بشكل تلقائقي وبدقة عالية على خط البداية ليبدأ السباق.

بعد ذلك سيظهر لك عدا عكسيا لبداية السباق، وستتحول الشاشه إلى وحدة تحكم بالسيارة وبالأسلحة ، وستخبرك أيضا بترتيبك في السباق وعند نفاذ البطارية من السيارة، كما ستتمكن من إيقاف اللعبة و التحكم في سرعة السيارة:

بعد كل سباق ، وبناءا على النتائج التي تقوم بتحقيقها، ستحصل على النقاط وكذلك بعض الاضافات الجديدة مثل الأسلحة الجديدة وغيرها.

 

اللعبة مسلية جدا ويمكنك الاستمتاع بها مع اصدقائك واللعب في الوقت ذاته، أنا شخصيا استمتعت بها ، وسأقوم باللعب لمرات عديدة لاتعرف أكثر على مزاياها ، وكل ما هو جديد بها.

متوفرة الآن لدى متاجر هارفي نيكولاس وفيرجن ميجا ستور في دولة الإمارات  ويبدأ السعر من 899 درهماً

كما يمكنكم الاطلاع على مزيد من التفاصيل والمعلومات من خلال موقع اللعبة:

www.anki.com

 

 

,

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus

مجموعة أدوات جديدة لرياضة الغولف من بنتلي

طرحت شركة Bentley في أسواق الشرق الأوسط إصدارها الأول من مجموعة أدوات الغولف المتطوّرة والحديثة المصنوعة يدوياً والتي تجمع بين عالمي الفخامة والأداء مع أرقى ما في مجال