فخامة فريدة: Audi A8 L extended

-لطالما وضعت أودي عملاءها أولاً، مهما كانت متطلباتهم واحتياجاتهم الخارجة عن المألوف. وAudi A8 L extended هي خير دليل على ذلك: فبناء على طلب من عملاء خاصين جداً في أوروبا قامت الشركة المصنعة للسيارات النخبوية بتصميم نسخة فريدة من سيارتها السيدان بالحجم الكبير. فبطول 6.36 متر وقاعدة عجلات تمتد 4.22 متر، تتيح Audi A8 L extended راحة من الدرجة الأولى لجميع ركابها الستة. وحظي هذا التصميم الخاص باهتمام العديد من العملاء الآخرين، حيث تلقت أودي بالفعل طلبات لشراء النسخة المحدودة. لذا قررت الشركة إتاحة المجال أمام عملاء الشرق الأوسط لطلب النموذج الخاص. وسيتم التعامل مع كل طلب بشكل منفرد، حيث ستكون عملية التصنيع في معظمها يدوية، كما سيتمكن العميل من زيارة مصنع الإنتاج بنفسه.

وأمضى الخبراء قرابة العام في تطوير وبناء السيدان الفاخرة المتناهية الطول. وكانت النتيجة نسخة حصرية محدودة تلبي المعايير العالية والصارمة المتوفرة في طرازات الإنتاج العام. وكانت التحديات الرئيسية التي واجهت تصميم الطراز الخاص هي تعزيز سلامة وصلابة الهيكل الأكبر حجماً، فضلاً عن إبقاء التصميم الخارجي أنيقاً للغاية.

ويستفيد الطراز الخاص Audi A8 L extended من تقنية الإنتاج الخفيف الوزن من أودي (ASF) التي توظف هيكل أودي المصنوع في معظمه من الألمنيوم. وقام مهندسو أودي بتمديد العتبات الجانبية والمنصة الوسطى باستخدام مقاطع من الألمنيوم وهي تساعد أيضا في توجيه تدفق الهواء. أما الحاجز الخلفي المزدوج فيفصل بين مقصورة الركاب وصندوق الأمتعة. في حين يدمج السقف أنابيب إضافية من الألومنيوم والأقواس المتعامدة. وتوفر هذه التدابير مستوى صلابة في حوادث الاصطدام تضاهي تلك المتوفرة في الطراز A8 L.

وتأتي السيدان الطويلة جداً مع قاعدة عجلات أطول بـ 1.09 متر عند المقارنة مع أودي A8. وللحفاظ على خطوط سقف متناغمة، تمت إعادة تصميم كامل الجسم من الدعائم الأمامية إلى الجبهة الخلفية.

وقام المهندسون بتوظيف واجهة زجاجية بطول 2.40 متر في السقف لتعزيز الإحساس بالرحابة داخل المركبة.

وتم تزويد النوافذ بواقيات لمنع دخول أشعة الشمس المباشرة. وتتضمن المصابيح الأمامية والخلفية أضواء جانبية صغيرة استجابة للقوانين الموضوعة للمركبات من هذا الطول.

ويواجه جميع الركاب الجهة الأمامية في هذه المركبة الطويلة. وتم تجنيد المقاعد بجلود فالكونا الناعمة جداً باللون البيج المخملي. وتتمتع المقاعد الخلفية لكل من الصف الثاني والثالث بخاصية التحكم الكهربائي. وتمتد المنصة الوسطى لغاية الصف الثالث، وتشتمل على شاشة وسائط متعددة وصندوق تبريد.

سوف تطلق أودي طرازها المحدود مع محرك 3.0 TFSI، قادر على إنتاج قوة 310 حصان وعزم دوران يصل إلى 440 نيوتن متر، وهي تتسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة في غضون 7.1 ثانية لتحقيق سرعة قصوى تبلغ 250 كلم/ساعة. وتقوم علبة تروس مدمجة tronic ذات ثماني سرعات بنقل قوة المحرك إلى العجلات عبر نظام الدفع الرباعي الدائم quattro. وتوظف عجلات بحجم 19 بوصة ذات الـ 15 عارضة نظام الفرامل من أودي S8، الذي يضمن تحكماً مثالياً بمركبة السيدان النخبوية التي يتجاوز طولها الستة أمتار ويبلغ وزنها من دون حمولة 2418 كجم.

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus

أودي تكشف عن 3 موديلات جديدة في معرض ديترويت للسيارات:

بدأت علامة أودي العام الجديد بالكشف عن ثلاث موديلات خلال معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات في مدينة ديترويت بعد عرض مركبة أودي Q8 النموذجية والعرض الأول لمركبات أودي