أودي A1 كواترو ... وحش و لكنه صغير الحجم

ملكة السيارات المدمجة والصغيرة الحجم، إنها سيارة أودي إي وان كواترو، التي تعد نموذجا للنجاح الباهر لشركة "أودي" الألمانية، التي انتجت فقط 333 وحدة من هذا الطراز من سياراتها.

الإثارة وقوة الأداء يميزان أودي إيه 1 كواترو التي يصل قوة محركها إلى 256 حصان، مزود بأربع اسطوانات تعمل بواسطة الوقود، وتنطلق من سرعة صفر إلى ١٠٠ كلم/ساعة في ٥.٧ ثوان، أما السرعة القصوى فتقارب ٢٤٥ كلم/ساعة .

ويوجد بالسيارة خدمة تحويل للحركة قابله للتعديل، كما تم رفع الحد الأقصى للقدرة الرياضية لهذه السيارة، وذلك لتوفير أداء أفضل، وهناك دوّاسة القابض الخاضعة إلى نظام تحكّم إلكتروني، فأثناء القيادة بشكل عادي يرسل القابض معظم قوّة المحرّك إلى الإطارات الأمامية، وعندما تخفّ القوّة المبذولة في السّحب، يستطيع القابض حينئذ نقل عزم التدوير إلى الإطارات الخلفية بسرعة قصوى.

وبالإضافة إلى ما سبق، تزوّدت الدواليب كلّها بعزم تدوير لا مثيل له، بحيث إذا ما انزلق أحد الدواليب عن محاور العجلات، يتمّ ردعه بوساطة نظام "electronic differential lock" أو (إل إيه دي).

وتعد أودي إيه 1 كواترو من سيارات الدفع الرباعي، وبها ست سرعات تتحرك بواسطة جهاز نقل الحركة، وتتميز السيارة بانخفاض استهلاك الوقود، مما يجعلها صديقة للبيئة.

رئيس تحرير, ومن مؤسسي موقع ANAMAN ، مهتم بالكتابة عن كل ما يهم الرجل ، وبالأخص في المواضيع المتعلقة بتطوير الذات وتحسين المظهر والاهتمام بالصحة واللياقة البدنية

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus

أستون مارتن فانكويش إس الجديدة

كثّفت أستون مارتن جهودها بالعمل على سيارتها الفائقة سوبر جي تي لإنشاء سيارة فانكويش إس الجديدة، حيث يحدد أسلوب يمتاز بخطوط، أكثر وضوحاً، فاعلية أكبر وزيادة الشكل الرياضي