8 فوائد للاستحمام بالماء البارد

قد تسمع كثيرا عن فوائد الاستحمام بالماء الدافئ ولكن سأخبرك اليوم عن فوائد الماء البارد في الاستحمام وبعد قراءة الموضوع أعدك أنك لن تحرم نفسك من هذه الفوائد من خلال الحصول على حمام بارد منعش.

  1. القضاء على سموم الجسم:

يساهم الماء البارد في تنشيط الدورة الدموية للجسم من خلال إعادة توجيه الدم بطريقة أفضل فالماء البارد يعمل على تضييق الأوعية الدموية ويشمل هذا الأوردة والشعيرات الدموية والشرايين مما يجعل الجسم يضغط الدم في هذه الأنسجة ويتم إعادة تعيين توزيع الدم بقوة متجددة لا تسبب ضغط إضافي على القلب وإنما يساعد على دفع الدم الذي ركد في الشعيرات الدموية مما يقضي على الشوائب والسموم الموجودة بهذه الأوعية.

  1. رفع مستوى التمثيل الغذائي:

الاستحمام بالماء البارد يقلل من درجة حرارة الجسم مؤقتا مما يحفز الجسم لحرق الطاقة لرفع درجة حرارة الجسم ونتيجة لذلك يتم رفع مستوى الأيض وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية في الدقيقة الواحدة ويتم حرق الكربوهيدرات والبروتين بصورة متزايدة.

  1. تقليل حمض اليوريك:

يساعد الماء البارد على تقليل مستويات حمض اليوريك الذي يسبب أمراض النقرس فتعرض الجسم لدرجات الحرارة الباردة يثير الأيض الذي يعزز من معدل الأكسدة مما يقلل من تكوين حمض اليوريك.

  1. تحسين الحواس:

على عكس الماء الدافئ الذي يكسب الجسم الشعور بالاسترخاء يساعد الاستحمام بالماء البارد على تنشيط الجسم وتحفيز الشعور بالطاقة المتجددة بعد عناء يوم طويل.

  1. علاج حساسية درجة الحرارة:

وينصح من لديه حساسية مفرطة من تغيرات درجة الحرارة بالاستحمام بالماء البارد مما يحسن من القدرة الحرارية للجسم ويساعده على التأقلم مع درجات الحرارة المختلفة.

  1. علاج التعرق المفرط:

يعالج الاستحمام بالماء البارد الإصابة بالتعرق المفرط لأن الماء البارد يكبح نشاط المسام المفتوحة التي تفرز العرق بشكل طبيعي أفضل من العلاجات الكيميائية التي تسبب انسداد المسام والتهابات داخلية.

  1. حماية العضلات:

يستخدم الرياضيين الاستحمام بالماء البارد بعد التدريبات المكثفة لعلاج التهابات العضلات وإعادتها إلى حالتها الطبيعية مما يحسن قوة العضلات.

  1. توفير الكهرباء:

وأخيرا لمحبي التوفير يساعدك الاستحمام بالماء البارد على توفير فواتير الكهرباء الساخنة بفعل استخدام السخانات لتدفئة الماء.

رئيس تحرير, ومن مؤسسي موقع ANAMAN ، مهتم بالكتابة عن كل ما يهم الرجل ، وبالأخص في المواضيع المتعلقة بتطوير الذات وتحسين المظهر والاهتمام بالصحة واللياقة البدنية

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus

خطوة جديدة في استخدام الليزر في علاج الأسنان

رغم أن علاج الأسنان باستخدام الليزر متوفر تجاريًا منذ عدة سنوات وذو شعبية لا تضاهى بين المرضى، إلا أن أخصائيي الأسنان لم يتبنوا أسلوب العلاج هذا. وذلك رغم السمعة الرائعة