6 نصائح واقعية لتفقد الوزن

بالنسبة لرجل "الكرش" شيء محرج, خاصة إن كان في عمر الشباب, لأن ذلك سيشعره بالإحباط عندما يرى الرجال الآخرين في محيطه يتمتعون بجسم مشذب ومتناسق, هذا كله يدعونا لوضع فقدان الوزن أحد أهدافنا الأساسية.

هذه هي النصائح التي يجب اتباعها لتحصل على نتائج حقيقة:

1- لا تتناول العشاء في وقت متأخر:

هذا لأنك لن تكون قادراً على حرق أي سعرة حرارية من ما تناولته, وستضطر إما للنوم أو للجلوس دون أي حركة, تناول العشاء في وقت مبكر كي تستفيد من القيم الغذائية التي فيه ولا يتراكم على شكل دهون في الجسم.

2- لا تنام بعد أي وجبة:

نقع كثيراً في هذا الخطأ, نتناول الغداء أو العشاء ثم نخلد إلى النوم, ابتعد عن هذه العادة فهي من أكثر الأسباب في زيادة الوزن والسمنة, السبب يعود لعدم قدرة المعدة على هضم الطعام خلال النوم لإنخفاض طبيعي في نشاطها خلال النوم.

3- أضف المتعة للرياضة:

الكل يقول أن الأمر الأكثر فاعلية في التخسيس هو الرياضة, لكن المشكلة أنك لا تستطيع الاستمرار, ولحل هذه المشكلة أضف بعض المتعة للرياضة من خلال دعوة الأصدقاء لمشاركتك في لعبة كرة قدم, أو الذهاب للبحر أو المسبح لتمضية يوم جميل, هذه كلها رياضات تساعد في حرق الدهون.

4- تناول وجبات صغيرة متكررة:

نواجه مشكلة في مجتمعنا العربي متمثلة في وجبة الغداء والعشاء, فالوجبتان تحتويان دائماً على أطعمة دسمة, والمشكلة الأخرى هي في طبيعة الأكل, فدائماً ما نأكل إلى حد الموت وليس الإشباع, ننصحك بتصغير وجبة الغداء والعشاء, وبإمكانك تعويض الجوع الذي ستشعر به من خلال وجبات مكونة من الفواكه و العصائر الطبيعية.

5- ابتعد نهائياً عن الوجبات السريعة:

لا يمكنك أن تحصل على نتائج بوجود الوجبات السريعة, الحل الوحيد هو الإمتناع عنها حتى لو كنت تحبها, ولا داعي للحديث عن الأضرار التي تحتويها فالحديث سيطول عنها.

6- استبدل اللحوم الحمراء بالسمك:

اللحوم تحتوي غالباً على الدهن, ونضطر للإبقاء عليها مع اللحوم لأنها تضيف نكهة لها, الحل لهذه المشكلة هو السمك, فالسمك يحتوي على البروتين والأوميغا 3, بالإضافة إلى أنه لا يحتوي على الدهون ويفضل تناوله مشوياً وليس مقلياً لأن الزيوت تساعد في كسب الدهون.

رئيس تحرير, ومن مؤسسي موقع ANAMAN ، مهتم بالكتابة عن كل ما يهم الرجل ، وبالأخص في المواضيع المتعلقة بتطوير الذات وتحسين المظهر والاهتمام بالصحة واللياقة البدنية

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus

مايك تايسون يعلن من دبي عن إطلاق أكاديميته الرياضية الدولية

أعلن أسطورة الملاكمة العالمية مايك تايسون، والذي يحمل الرقم القياسي كأصغر بطل عالمي مطلق للوزن الثقيل من خلال جمعه بين ألقاب الرابطة العالمية للملاكمة والمجلس العالمي