6 طرق فعالة للإقلاع عن التدخين

كلمات مفتاحية :

تعاني من إدمانك لهذه العادة السيئة؟

تشعر بالذنب كلما دخنت أمام أبناءك الصغار وتخشى على صحتهم كما تتخوف من أن يدخنوا مثلك؟

تعاتبك شريكتك وتشعر بالضيق من الرائحة التي يسببها التدخين؟

تشعر بالتعب من أقل مجهود ولا تستطيع ممارسة أي رياضة؟

إذا كانت إجابتك نعم على الأسئلة السابقة فيجب عليك أن تتخذ أهم خطوة في حياتك لتحفظها وتحفظ حياة من حولك وأن تقلع عن التدخين .. فورا !!

وإليك مجموعة من النصائح لتعاونك في رحلتك نحو الإقلاع نهائيا بإذن الله..

1-ابدأ فورا:

لا تخدع نفسك بأن تقول سأبدأ من أول الأسبوع أو من أول العام فهذا التسويف المستمر لن يؤدي إلى الإقلاع، كن حاسما واعلنها الآن سأقلع عن التدخين.

2-تخلص من السموم:

 

أكثر من شرب السوائل وخاصة الماء لتخليص جسمك من السموم التي اختزنها طوال فترة التدخين على أن تتجنب العصائر والمياه الغازية المحلاة بالسكر الذي يكسبك الوزن الزائد.

3-استعن بصديق:

من الأفضل أن تتفق أنت وصديقك أو مجموعة من الأصدقاء أو الأقارب المدخنين على الإقلاع سويا لتشجيع بعضكم البعض بحيث تخلو جلسات أصدقاءك من أي اغراءات بالتدخين.

4- عاداتك الغذائية:

احرص على تنظيم وجباتك الغذائية وضع جدولا بمواعيد الوجبات الأساسية الثلاث على أن يتخللها ثلاث وجبات أخرى خفيفة قليلة السعرات الحرارية كتناول الخضروات والفاكهة التي تكسبك الفيتامينات والأملاح المعدنية.

5- أنشطة جديدة:

اخلق لنفسك أنشطة جديدة منذ أول يوم للإقلاع عن التدخين حتى تتغلب على الشعور بالملل أو الضيق الذي يدفعك للتدخين حدد لنفسك مثلا ساعة محددة للمشي أو الجري يوميا أو مارس السباحة بشكل منتظم أو انتظم في دورة تدريبية لتكتسب لغة جديدة أو تزيد من مهاراتك.

6- عاود من جديد:

قد تضعف وتعود للتدخين لا تعتبرها النهاية بل ابدأ من جديد بإصرار أكبر ولا تجعل خطأ يوم يدفعك لاستمرار في الخطأ طوال حياتك.

رئيس تحرير, ومن مؤسسي موقع ANAMAN ، مهتم بالكتابة عن كل ما يهم الرجل ، وبالأخص في المواضيع المتعلقة بتطوير الذات وتحسين المظهر والاهتمام بالصحة واللياقة البدنية

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus

اختصر مشوار التمارين.. أسرع الطرق لبناء العضلات

تبذل كثير من الجهد لأداء العديد من التمرينات الرياضية، ولكنك لا تحصل على هدفك من هذه التمارين التي تحتاجها لبناء عضلاتك، هنا سأخبرك ببعض الحقائق التي تساعدك في بناء

5 علامات تدل أن مدربك الرياضي غير مناسب

عندما تبدأ في ممارسة رياضة رفع الأثقال فأنت لا تعلم الكثير عن هذه الرياضة وقواعدها ومفاتيح النجاح فيها، لذلك تستعين بمدرب، لكن ماذا إذا كان هذا المدرب غير مناسب، ولا