6 طرق تخلصك بسهولة من دهون جسمك

الأخبار السيئة تقول إنه لا توجد طريقة لخفض دهون جسمك، لا شك أنك سمعت هذا من قبل، فنحن جميعا نركز على بعض المناطق في أجسامنا مثل منطقة الصدر والذراعين، والظهر، ونتمنى أن تكون هناك طريقة سريعة لحرق الدهون، ودعنا نقول إنه ليس هناك حل سريع للتخلص من الدهون، ولكن يجب الاعتماد على النظام الغذائي، وممارسة الرياضة، والحصول على النوم بشكل جيد، ونقدم لكم فيما يلي عدد من الاقتراحات التي تجعل نمط حياتك مناسب للتخلص من دهون أسفل البطن، والحصول على الشكل اللائق.

النوم:

في دراسة أجرتها مؤسسة النوم الأمريكية الوطنية، بالتعاون مع فريق من الخبراء المتخصصين أن الإنسان البالغ بحاجة إلى النوم من 7: 9 ساعات للحصول على الراحة بشكل صحيح، أما النوم أقل من 6.30 ساعات من النوم بانتظام، فسوف يؤدي إلى إفراز هرمون الكورتيزول، وهو ما يؤدي إلى تخزين خلايا الدهون الجديدة، بالإضافة إلى أن النوم أقل يؤدي لزيادة الشهية، ومن ثم زيادة الوزن.

التخلص من الإجهاد:

حيث وجدت دراسة أجرتها جامعة ييل، أن الجسم الذي يفرز هرمون الكورتيزول نتيجة للإجهاد، يكون أكثر عرضة لتخزين الدهون، وهو يوجب عليك التخلص من الإجهاد والتعب من خلال تمارين اليوجا والتأمل، والحصول على الراحة بقدر كافي.

توازن وجبات الطعام:

 فلا يجب تناول وجبات الطعام دفعة واحدة، بين يجب أن يكون بين كل وجبة من الوجبات الثلاث الرئيسية، الحصول على وجبة خفيفة، مع ضرورة أن تكون الوجبة مزيج من الكربوهيدرات والبروتين والدهون، وهو ما يعمل على إبطاء عملية الهضم والحفاظ على نسبة السكر في الدم، كما يمكن في هذا الإطار تناول دقيق الشوفان مع الحليب والمكسرات والفاكهة التي تحتوي على الألياف الصحية.

تدرب بشكل أكثر ذكاءا

الأمر ليس له علاقة بكمية التدريبات، وإنما بتناغم الجسم مع هذه التدريبات، فكتلة العضلات تنمو بسرعة أكبر من عملية التمثيل الغذائي، وهو ما يسرع من عملية التخلص من الدهو، ودعونا نقدم لكم حسبة بسيطة عن عملية فقدان الدهون: إذا كنت تأكل السعرات الحرارية أقل مما كنت حرق، فسوف تفقد الوزن رطل من الدهون يساوي 3500 سعرة حرارية. حرق فقط 100 سعرة حرارية كل يوم لمدة 365 يوما ينتج ما يقرب من 36.500 سعرة حرارية - أي ما يعادل 10 رطلا من الدهون المفقودة في السنة، من خلال التدريبات بشكل أكثر ذكاءا، يمكنكم مضاعفة عملية فقدان الدهون بشكل يومي.

 تجنب تناول الكربوهيدرات

مثل الخبز الأبيض والمكرونة والبطاطس، والتي تعمل على هضم الطعام بسرعة، مما يتسبب في ارتفاع مستويات السكر في الدم ؟ أنها تهضم بسرعة، مما تسبب في ارتفاع في مستويات السكر في الدم ومن ثم زيادة الدهون الحشوية، حيث وجدت دراسة أجرتها جامعة هارفارد لأكثر من 60.000 مشارك أن أولئك الذين تجنبوا تناول الخبز والمكرونة والنشا، فقدوا وزن أكثر من غيرهم.

اخفض السكر الذي تحصل عليه

حيث أن زيادة السكر، يؤدي إلى فيضان من الانسولين، وهو ما يؤدي إلى تعبئة الدهون في البطن، ويمكن استبدال السكر الأبيض، بتناول الفواكه والأطعمة الصحية التي تحتوي على السكريات بنسبة معقولة.

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus