5 مشاكل جسدية يعاني منها الرجل ... كيف تقضي عليها

إن من أهم العناصر التي يبحث عنها الرجل في مظهره هو الثقة بالنفس ، بغض النظر عن ما ترديه ، سواء كانت بدلة باهظة الثمن من جورجيو أرماني ، أو شورت وصندل رخيص الثمن ، لهذا كان لابد من تسليط الضوء على بعض المشكلات التي يعاني منها الرجل ، والحلول المثلى لها.

إن آخر ما تحتاج إليه هو أن يخذلك جسدك ، سواء كانت بسس التعرق المفرط ، أو بسبب رائحة كريهة من الفم، وقد يتحول جسدك إلى ألد أعداءك إذا لم تعالج المشكلة بشكل أو بآخر، لهذا قمنا بإجراء بحث و تبين لنا أن هنالك 5 مشكلات شائعة يعاني منها العديد من الرجال ، وسنطرق إليها ولطرق حلها.

1- الحكة في المنطقة الحساسة

يعاني العديد منالرجال من حكة في المنطقة الحساسة "منطقة القضيب" ، وتسبب لهم هذه الحكة الإنزعاج والإحراج ، لأنه من الصعب أن يتمكن من وضع يده عند تلك المنطقة أمام الآخرين.

السبب الرئيسي هو وجود فطريات في تلك المنطقه، وهي التي تسبب الحكة المزعجة، وأحيانا الحرقة والرائحة الكريهة، وتتكون هذه الفطريات نتيجة التعرق و كذلك الحرارة، وتعتبر هذه الفطريات معدية ، لذلك حاول أن لا تستخدم مناشف الآخرين أو تنام على سرير لشخص آخر قبل أن تعالج المشكلة حتى لا تنتشر هذه الفطريات، ويفضل أن تعالجها بسرعة حتى لا تتفشى.

كيف تعالج مشكلة الحكة والفطريات؟

يمكن معالجة هذه المشكلة والتخلص منها في أسبوعين فقط ، من خلال اتباع الخطوات التالية:

- قم بغسل المنطقة المتأثرة أو التي تعاني من الحكة بها بالماء والصابون ، وجففها جيدا.
- ارتدي ملابس داخلية مصنوعة من القطن ويحبذ أن تكون فضفاضة.
- استخدم مرهم خاص للفطريات ، مثل مرهم كانيستن أو داكتارين.

2- علامات التمدد على الجلد

تظهر هذه العلامات في المنطقة التي تحيط الخصر ، في منطقة الصدر والظهر والجهة العلوية من الذراعين، والسبب في ذلك هو زيادة الوزن بشكل سريع ، مما يسبب تمدد طبقة الجلد وبالتالي تصبح رقيقة فتظهر الاوعية الدموية التي تتواجد أسفل الجلد.

كيف تعالج هذه المشكلة؟

هناك مجموعة من الخطوات التي ستساعدك علي التخلص من هذه العلامات:

- المحافظة على الوزن من خلال تناول طعاما صحيا وممارسة الرياضة باستمرار.
- تناول الأطعمة الغنية بفيتامين E
- استخدام كريمات إزالة العلامات ومن ضمنها كريم كلارينس المخصص لذلك أو كريم بارمون، وكذلك بايو أويل و إوكسجينتيكس

3- ضعف الانتصاب

من أكثر المشاكل التي تسبب الإحراج للرجل عند العلاقة الحميمة ، وقد تتطور تبعات المشكلة لتصبح نفسية ، ومن شأنها أيضا أن تسبب برود عاطفي بين الزوجة والزوج.

السبب الرئيسي لهذه المشكلة هو قلة تدفق الدم للعضو الذكري أو القضيب، ومن أسباب قلة تدفق الدم هو التدخين ، زيادة الوزن ، السكري ، ارتفاع ضغط الدم وارتفاع معدل الكوليسترول في الدم.

بالنسبة للشباب صغار السن ، قد تكون المشكلة نفسية ، أكثر من كونها جسدية أو عضويه، وفي بعض الأحيان يقول الخبراء بأن بعض الرجال يخشون أن لا يتمكنوا من التأدية بشكل مناسب مما يؤدي إلى عدم الانتصاب.

كيف تعالج المشكلة؟

قبل أن تلجىء للحبة الزرقاء ، عليك أن تعرف السبب الرئيسي لهذه المشكلة ولماذا تعاني منها، قد يكون أسلوب حياتك هو السبب ، قد يكون أيضا نظامك الغذائي ، لذلك ، ينصح الأطباء في بداية الأمر إلى تغيير أسلوب ونمط الحياة الخاص بك ، وذلك من خلال التوقف عن التدخين ، ممارسة الرياضة المنتظمة ، التوقف عن تناول الأطعمة الغير صحية والركثار من تناول الخضار والفواكه.

وينصح بعض الأطباء أيضا بتناول المكملات الغذائية والفيتامينات التي تعوض النقص في جسم الإنسان.

4- رائحة الفم الكريهه

وهي مشكلة مزمنه عندما يعاني منها الشخص ، وتسبب الكثير من الاحراج ، ومن الصعب تجنبها ، لأنك لابد من أن تقابل العديد من الأشخاص وستتحدث لمعظمهم ، وإذا كنت تعاني من رائحة الفم الكريهه ، فسيتسبب ذلك بنفور من حولك ، وخصوصا زوجتك.

والسبب الرئيسي لهذه الرائحة هو تكون بكتيريا معينه في الفم في المنطقة المحيطة للثة وفي الأسنان ، وقد تتكون أيضا على اللسان.

كيف تعالج المشكلة؟

التنظيف المستمر للفم من خلال غسول الفم والغرغرة ،بالإضافة إلى المواظبة على تنظيف الأسنان مرتين يوميا، والتوقف عن تناول الأطعمة التي قد تسبب ذلك أيضا ، مثل البصل والثوم والكاري.

إذا استمرت المشكلة، يجب مراجعة طبيب مختص لتتمكن من معرفة السبب الرئيس وعلاجه.

5- التعرق

التعرق أمر طبيعي يحدث لكل الناس، ولكن في الوقت ذاته هو من أكثر الأشياء المزعجة ، خصوصا عند الرجل ، لأن العرق يظهر بشكل ملفت خصوصا تحت الإبطين في منطقة الظهر والصدر، ويسبب الأحراج أمام الآخرين.

كيف تتغلب على هذه المشكلة؟

حاول تجنب الخروج في الجو الحار ، أو تناول الأطعمة الحارة ، وكذلك ارتداء الملابس التي تسبب التعرق الكثير ، مثل البوليستر ، واستخدم منتج جيد وفعال لمنع التعرق.

 

رئيس تحرير, ومن مؤسسي موقع ANAMAN ، مهتم بالكتابة عن كل ما يهم الرجل ، وبالأخص في المواضيع المتعلقة بتطوير الذات وتحسين المظهر والاهتمام بالصحة واللياقة البدنية

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus

فقدان الوزن يزداد صعوبة مع التقدم بالسن

تعتبر الشيخوخة واحدة من الأسباب الرئيسة في زيادة الوزن، إذ مع تقدم الإنسان في السن تقل عمليات الأيض وتتراجع لتصل الى إقل مستوياتها مما يزيد في الوزن، حتى لو بقي الإنسان