4 أشياء كاذبة تقنع نفسك أنها صحيّة

البعض منا يحاول أن يحوّل الأشياء الضارة أو غير الصحية إلى أشياء صحيّة ومفيدة حسب رغبته وحسب ما يحب، تماماً كمن يحلّل ويحرم الأشياء بما يتماشى مع مصلحته، عليك أن تواجه الواقع، هناك أشياء كثيرة هي غير صحّية وأنت تحاول إقناع نفسك أنها غير ذلك، تعرّف عليها الآن.
 

1- ستة ساعات من النوم تكفي.

معظم الناس يقولون أن النوم لستة ساعات يكفي، لكن في الحقيقة أنت لا تنام ستة ساعات كاملة فهناك الأرق والقلق قبل النوم، ما يعني أنك تنام أربع ساعات فقط من الستة، النوم بهذا المعدل قد يعرضك للنوبات القلبية والأمراض الخطيرة من السرطان، لذلك ينصح بالنوم بمعدل ثمانية ساعات.
 

2- إن لم أتناول الغداء فبإمكاني تناول المزيد من الطعام على العشاء:

هذا غير صحيح على الإطلاق، والسبب بسيط، كمية السعرات الحرارية على الغداء ستحرق الكثير منها خلال اليوم، لكن إن ضاعفت كمية السعرات الحرارية على العشاء لن تستطيع حرق قدر كافٍ منها، وبالتالي سمنة وزيادة في الوزن، إحرص دائماً على تناول وجبة عشاء خفيفة قدر الإمكان.
 

3- يمكنني تدخين سيجارة في نهاية الأسبوع مع الأصدقاء:

بالطبع لا يمكنك، فالسيجارة قد تؤدي لسيجارة ثانية وثالثة ورابعة، وستصبح من المدخنين، إن كنت تعتقد أن ما تقوله صحيح، فقط إسأل رئتيك .. لن تتلقى جواباً يعجبك.
 

4- القهوة مضرة تماماً كالمشروبات الغازية:

إن كنا سنصدق ما تقول، فعلينا أن نكذب الأطباء والباحثين الذين يقولون جميعاً إن شرب القهوة مرة أو مرتين يومياً يخفض من نسبة تعرضك لمرض السكري ويرفع من مستوى وظائفك المعرفية، في حين أن المشروبات الغازية تحتوي على نسبة عالية من الكافيين وترفع من نسبة تعرضك لأمراض قلبية 45 بالمئة من المعدل الطبيعي.


 

رئيس تحرير, ومن مؤسسي موقع ANAMAN ، مهتم بالكتابة عن كل ما يهم الرجل ، وبالأخص في المواضيع المتعلقة بتطوير الذات وتحسين المظهر والاهتمام بالصحة واللياقة البدنية

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus

مايك تايسون يعلن من دبي عن إطلاق أكاديميته الرياضية الدولية

أعلن أسطورة الملاكمة العالمية مايك تايسون، والذي يحمل الرقم القياسي كأصغر بطل عالمي مطلق للوزن الثقيل من خلال جمعه بين ألقاب الرابطة العالمية للملاكمة والمجلس العالمي