3 تمارين مختلفة لحرق دهون البطن بعد أكلة دسمة

دهون الخصر من الأمور التي تضايق الرجال والسيدات على حد سواء، والرجال بشكل عام أكثر عرضة لتلك الدهون بسبب الجلوس على المكاتب لفترات طويلة مع تناول الكثير من الطعام السريع خلال فترات العمل الطويلة.

والآن إليك مجموعة من التمارين التي يمكن أن تساعدك على التخلص من تلك الدهون بطريقة سليمة، وكل ما تحتاجه هو دمبل وكرة طبية متوسطة الثقل، ساعة توقيت، زجاجة مياه لترطيب الجسم، مقعد.

وتلك التمارين يمكن القيام به بتكرار 6 مرات، مع الراحة ما بين 60: 90 ثانية، على أن تكون البداية والنهاية بالإحماء، مع التباطؤ في نهاية كل تكرار.

التمرين الأول: الجلوس القرفصاء مع الاستناد على كرة طبية بأحد الساقين للحفاظ على التوازن، ثم فرد الساق الأخرى مع التبديل بين الساقين، وهو تمرين يقوى عضلات الفخذين والوركين وأوتار الركبة.

التمرين الثاني: الامساك بالدمبل في اليد اليمنى والسير 6 خطوات للأمام، ثم تبديل اليدين والمشي للخلف نفس الـ 6 خطوات، ما يعزز الاستقرار، وهو تمرين يعرف باسم مشية المزارعين.

التمرين الثالث: تمارين الدمبل مع الدوران: ويبدأ التمرين بالانحناء بالركبتين مع مد الوركين، ثم الوقوف وتقديم الدمبل أو الكرة الطبية إلى مستوى الصدر، مع التناوب بين الجانبين والتكرار، وهو تمرين يقوي عضلات الركبة والوركين وعضلات الفخذين.

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus

مايك تايسون يعلن من دبي عن إطلاق أكاديميته الرياضية الدولية

أعلن أسطورة الملاكمة العالمية مايك تايسون، والذي يحمل الرقم القياسي كأصغر بطل عالمي مطلق للوزن الثقيل من خلال جمعه بين ألقاب الرابطة العالمية للملاكمة والمجلس العالمي