3 تمارين فعالة لتقوية عضلات الظهر

عضلات الظهر هي ثاني أكبر مجموعة عضلية في الجسم بعد عضلات القدم، لذلك فإن فرص تهيئتها لممارسة وظيفتها وتقويتها تصبح أكبر من خلال بذل بعض الجهد في تمارين الظهر التي سوف أعرضها عليك هنا، والتي تهدف أيضا إلى حرق أكبر قدر من السعرات الحرارية.

التمرين الأول: "بنت أوفر"

وهو تمرين الانحناء باستخدام الأثقال التي ترفع بكلتا اليدين، ويعد هذا التمرين من أفضل تمارين الظهر لتقوية بناء عضلات الجزء العلوي من الظهر.

ويمكنك في هذا التمرين أن تقوم باستخدام عضلات الظهر في سحب "الباربل" بشكل مستقيم نحو الصدر مع ثني الكوع ورفع الرأس للأمام مع استقامة الظهر ثم اخفض "الباربل" للسيطرة عليه ثم أعد هذا التمرين أكثر من مرة .

التمرين الثاني: العقلة

وهو من أهم التمارين في قياس القوة البدنية للإنسان مقارنة بوزن الجسم، فمن الممكن أن ترفع أثقالا بوزن 280 رطلا، لكن رغم ذلك لا تستطيع إجراء تمرين العقلة سوى 4 مرات.

وهناك نوعان من تدريب العقلة، الأول تكون فيه راحة اليد في مواجهة الوجه، وهذا هو النوع الأسهل، والنوع الثاني  أن تكون راحة اليد في مواجهة الجدار المقابل.

وتذكر أنه يجب أن تكون المسافة بين اليدين اعرض من الكتفين قليلاُ أو عند مستوى عرض الكتف.

ولبدء التمرين عليك أن تحضر صندوقا أو كرسيا للوقوف عليه والوصول إلى قضيب العقلة أو اقفز للأعلى للوصول إلى القضيب والامساك به، ثم ارفع الجسم للأعلى حتى يكون الذقن فوق القضيب، وحاول أن تكرر هذه الحركة 10 مرات.

التمرين الثالث: الهزة الكتفية

في هذا التمرين لابد من استخدام الحزام، ولا يتم رفع الأثقال للأعلى من خلال ثني الكوع ولكن يتم رفعه لسنتيمترات من خلال هز أو نطر الكتف للأعلى مع حمل "الباربل".

بمعنى أنك ستقوم بسحب "الباربل" من الحاملة عند مستوى الفخذ ثم تدفع الكتف للأعلى قدر المستطاع دون ثني الكوع، كرر هذه التمرين عدة مرات ولكن بحرص.

رئيس تحرير, ومن مؤسسي موقع ANAMAN ، مهتم بالكتابة عن كل ما يهم الرجل ، وبالأخص في المواضيع المتعلقة بتطوير الذات وتحسين المظهر والاهتمام بالصحة واللياقة البدنية

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus