10 طرق للحصول على جسم رياضي

إذا كنت حريصا على اكتساب اللياقة البدنية والتمتع بصحة جيدة وجسم رياضي عليك أن تضفي إلى هذه الرحلة لمسات حماسية تبعث داخلك التحدي ومقاومة الملل وسنضع بين يديم مجموعة من الأفكار للحصول على اللياقة البدنية لتساندك في تحقيق هدفك بطريقة ممتعة.

 

1-    شارك بأول مارثون لك:

إذا كنت تمارس رياضة الجري كهاوي اسعى هذا العام للالتحاق بأول مارثون رياضي وكثف تمارينك لكي تحقق نتائج طيبة لتمنحك الدافع على الاستمرار والاجتهاد في التدريب.

 

2-    حقق ارقام قياسية:

من بين الوسائل الاخرى لتحقيق الدافع في الاستمرار في التمرينات الرياضية سعيك إلى كسر الأرقام الاعتيادية التي اعتدت عليها كأن تزيد من المسافة المقطوعة في الجري أو المشي عبر فترة زمنية واحدة مثل أن تضع لنفسك هدفا بقطع 40 ياردة خلال 5 سنوات فقط وتمارس التمرينات بشكل مستمر للوصول إلى هذا الهدف ومن ثم تحسين الرقم والوصول إلى أهداف أكبر وأكبر.

 

3-    تمارين الضغط:

يمكنك أن تتحدى نفسك بالقيام بـ 50 تمرين ضغط للصدر دون توقف فهذا التمرين رائع للجزء العلوي من الجسم ويعزز قدرة العضلات على التحمل وتستطيع الوصول إلى هذا الرقم بالتمرين المستمر.

 

4-    تصغير قياس الوسط مقاسين:

أحد التحديات التي يمكن أن تضعها أمام عينيك هي تصغير قياس الوسط قياسين ومن ثم القضاء على الكرش ومن المهم أن تعلم أن ظاهرة الكرش وامتلاء البطن ترتبط بأمراض القلب والشرايين والسكري.

 

5-    سباقات الدراجات:

وتعتبر المشاركة في سباق الدراجات تحدي قوي يمكنك اجتيازه من خلال التدريب المستمر على السرعات المرتفعة فهذه الرياضة ممتازة للرجال الذين يرغبون في الحصول على مجموعة متنوعة من التدريبات الخاصة للقضاء على آلام المفاصل ويجب أن تتأكد أن المشاركة في مثل هذا المارثون هدفا يستحق المتابعة.

 

6-    أسبوع بدون وجبات سريعة:

يمكنك أن تلتزم بأسبوع دون تناول أي نوع من الأطعمة السريعة المشبعة بالدهون التي تسبب السمنة حيث تكسب الجسم سعرات حرارية فارغة بكميات ضخمة تؤدي إلى البدانة وتناول الأطعمة الصحية المطهوة في المنزل يمنحك شعورا متميزا.

 

7-    احصل على حصص من الفواكه والخضراوات:

لتعزيز تحقيق أهداف اللياقة البدنية  الخاصة بك يجب أن تستهلك الخضروات والفاكهة بشكل يومي كوجبات خفيفة تمتد إلى 5 وجبات في اليوم الواحد.

 

8-    تعلم رياضة جديدة:

فممارستك لرياضة جديدة وسيلة رائعة لمواكبة التدريبات الرياضية وتحدي جسمك بطريقة غير مسبوقة فممارسة شيء مختلف مثل رياضات المغامرات كتسلق الجبال أو التجديف تزيد من قوة تحملك وقوتك العضلية.

 

9-    تمرينات الرجل الواحدة:

ويمكنك الاستعانة بتمرينات الرجل الواحدة لتقوية عضلات الساقين ويتميز هذا التمرين بسهولة القيام به في المنزل حيث يعتمد على القيام والجلوس قرفصاء باستخدام ساق وحدة ثم تبديل وضع الساقين وهكذا.

 

10 – اخفض نسبة الدهون في جسمك:

التركيز على تقليل نسبة الدهون في الجسم يمثل علامة حقيقية على الحالة الصحية الجيدة فيمكنك أن تحدد هدف بتقليل نسبة الدهون 5% بالشكل الذي يحميك من التخلص من مرض السمنة بشكل نهائي.

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus

فقدان الوزن يزداد صعوبة مع التقدم بالسن

تعتبر الشيخوخة واحدة من الأسباب الرئيسة في زيادة الوزن، إذ مع تقدم الإنسان في السن تقل عمليات الأيض وتتراجع لتصل الى إقل مستوياتها مما يزيد في الوزن، حتى لو بقي الإنسان