٥ طرق لتحصل على نوم هادئ

تعاني من ساعات نوم متقطعة؟

تستيقط من النوم بصعوبة وتشعر بآلام في جسدك كما لو كنت خارجا من مارثون؟

تجد صعوبة شديدة في التركيز طوال اليوم؟

إذا كانت إجابتك نعم على هذه الأسئلة فموضوعنا اليوم عن كيفية الحصول على ليلة نوم هادئة ومفيدة من أجلك أنت.

فالنوم الجيد مهم لجميع الوظائف الجسدية وبعدم حصولك على القسط الذي تحتاجه من النوم ستعاني من الفوضى في كثير من أمور حياتك على المدى بعيد للتأثيرات السلبية نتيجة حرمانك من نوم هادئ ومريح، وسنقدم لك مجموعة من النصائح والاقتراحات لخلق بيئة جيدة للنوم تتغلب معها على أي أرق أو قلق.

  1. للنوم فقط:

لابد وأن تدرك أن السرير للنوم فقط وليس لتصفح الفيس بوك أو مشاهدة التليفزيون أو استخدام الآي باد أو أي وسيلة أخرى تعمل على تنبيه المخ وتسبب له التوتر والأرق قبيل النوم.. إخرج التليفزيون وكل ما له علاقة بعملك أو دراستك ووسائل الضجيج من غرفة نومك.

  1. درجة الحرارة:

ضبط درجة حرارة الغرفة وجعلها مناسبة في الصيف أو الشتاء من الأمور الهامة لتجنب الأرق والاستيقاظ منتصف الليل وأنت تتصبب عرقا أو ترتجف بردا.

  1. سرير مريح:

الاهتمام بالشعور بالراحة في سريرك من الأمور الهامة جدا للنوم بعمق فلابد أن تكون الوسائد والمراتب مريحة لجسدك وظهرك واحرص على تهوية الغرفة يوميا لتكون صحية كذلك تأكد من نظافة المكان باستمرار لعدم وجود أي حشرات أو روائح تعكر عليك نومك.

  1. دقات مزعجة:

من الأمور التي لا ينتبه إليها الكثير في غرف نومهم الدقات المزعجة للساعات أو المنبهات التي تسبب لهم التوتر دون أن يشعروا فإذا كنت ممن يسيقظون بالمنبه فالأفضل لك أن تضعه بعيدا عن أذنك حتى لا تضطر إلى سماع دقاته الستين في الدقيقة الواحدة طوال ساعات نومك.

  1. لا للإضاءة:

جسمك بحاجة إلى الظلام ليس للاسترخاء والنوم فقط وإنما لحاجته إلى مادة الميلاتونين التي ينتجها الجسم في الظلام فقط والتي تحفز المناعة و تحمي من أمراض القلب وأمراض السرطان والتوتر والاكتئاب.

  1. هدوء:

تأكد من دوء الغرفة التي تنم بها من خلال غلق النوافذ التي ينتقل إليك أصوات ضجيج الشارع ونباح الكلام وإذا استطعت أن تستخدم النوافذ العازلة للصوت سيكون أفضل بكثيرا لتستمتع بالهدوء.

رئيس تحرير, ومن مؤسسي موقع ANAMAN ، مهتم بالكتابة عن كل ما يهم الرجل ، وبالأخص في المواضيع المتعلقة بتطوير الذات وتحسين المظهر والاهتمام بالصحة واللياقة البدنية

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus

مايك تايسون يعلن من دبي عن إطلاق أكاديميته الرياضية الدولية

أعلن أسطورة الملاكمة العالمية مايك تايسون، والذي يحمل الرقم القياسي كأصغر بطل عالمي مطلق للوزن الثقيل من خلال جمعه بين ألقاب الرابطة العالمية للملاكمة والمجلس العالمي