نصائح بسيطة للحفاظ على لياقتك البدنية في رمضان

يدور العديد من التساؤلات في أذهان من يمارس الرياضة في رمضان، ويتساءل هل يمكن الحصول على الجسم القوي خلال الشهر الفضيل مع الصيام عن الطعام لساعات طويلة، وتغيير النظام اليومي في النوم والعمل؟

الإجابة: أنه يمكن ذلك من خلال بعض النصائح البسيطة التي تجعلك توازن بين الحفاظ على جسمك وعضلاتك مع الصيام لفترات طويلة.

بداية يجب أن تعلم أن جسمك سوف يفقد على الأقل ما نسبته 20% من قوته مهما أديت من تمارين خلال الشهر الفضيل، وهي نتيجة يجب أن تحافظ عليها حتى لا تزيد النسبة، وذلك من خلال الحفاظ على القيام بالتمارين الهوائية لمسافات متوسطة والتي تعمل على زيادة معدلات حرق الدهون.

كما يمكنك التمرين لمدة 5 دقائق على الهرولة بتكرار 10 مرات في 30 ثانية كحد أقصى، و 30 ثانية سيرا على الأقدام، ويجب أن يكون ذلك في ساعات الصيام الأولى بالصباح حرصا على وجود ماء كافي تفقده اثناء تلك التمارين.

حاول استغلال الشهر الفضيل في انقاص الوزن مع حرق المزيد من السعرات الحرارية، وتناول ما لا يقل عن لتر من المياه، ثم الانتظار 20 دقيقة قبل تناول الطعام، على أن تكون وجبة الافطار الرئيسية بعد صلاة العشاء، وتكتفي بعد المغرب بحفة صغيرة من التمر.

تأكد من حصولك على الطعام الصحي مع وجود العديد من الأطعمة التقليدية، مع الحصول على مكملات غذائية مناسبة.

كما يجب عليك القيام بتمارين الاسترخاء والتمارين الأقل كثافة لمدة 45 دقيقة كحد أقصى خلال شهر رمضان، مع الحصول على قسط وافر من النوم في رمضان لا تقل عن 8 ساعات كاملة.

 

 

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus