من ماذا تحذر عند الذهاب للمطعم

من منا لا يرتاد المطاعم بكثرة, خصوصاً الشباب والغير متزوجين.

وتتعد أسباب ارتياد المطاعم, فالبعض يذهب لتلبية نداء الجوع, والبعض الآخر يذهب للترفيه والتسلية, ما نتفق عليه أن مأكولات المطاعم ليست كطعام المنزل, والسبب بسيط, لأنك لا ترى كيف يتم طهو الطعام في المطاعم على عكس المنزل.

ولكي تضمن إلى حدٍ ما عدم تعرضك لمرض أو تسمم انتبه للنصائح التالية:

1- السلطة:

السلطة هي طبق متعارف عليه في أي مطعم, ويتناوله الناس بكثرة, ما يدعو للقلق في السلطة هو الخس, ولا تظن للحظة أن الطباخين يقومون بغسل أوراق الخس ورقة ورقة, ذلك سيتطلب منهم عمراً كاملاً, لذلك لا يمكنك أن تضمن عدم وجود أي حشرات أو دود في طبقك الخاص من السلطة, الحل,,,,,, لا تأكل سلطة تحتوي على الخس, أو لا تأكل سلطة حتى.

2- اللحوم والأسماك:

كأي شخص في العالم أنت تأتي للمطعم بغرض الشبع, لذا تطلب طبقاً يحتوي على لحم أو سمك أو دجاج, لكن يجب أن تعلم أن المطعم يقدم طعاماً لعدة أشخاص في وقت واحد, ولهذا فهو يحاول تقديم كل شيء بسرعة وقد يحضر لك طعاماً غير ناضج بشكل كامل, الحل يكمن بقطع اللحمة أو قطعة الدجاج أو السمك من المنتصف للتأكد من نضوجهم (استوائهم) بشكل تام.

3- الثلج:

يستخدم العديد من المطاعم مياه قذرة وغير نظيفة أو حتى صالحة للشرب في تأمين احتياجات المطعم من الثلج, حاول قدر الإمكان عدم شرب السوائل مع الثلج لأنها قد تؤدي إلى تسمم في المعدة.

4- الأطباق التي عليها إقبال شديد:

بطبيعة الحال كل مطعم لديه ما يشتهر به, أو لديه طبق يطلبه الزبائن بكثرة, لذلك يعد هذا الطبق بكميات كبيرة لتلبية حاجات الجميع, إذاً فهذه الطنجرة التي تحتوي على الطعام توضع في الخارج لساعات وساعات, وربما تتعرض للتلف أو التعفن, فاحذر من هكذا أطباق.

5- احذر أن تكون من أول الزبائن:

بعد الإنتهاء من العمل يقوم عمال النظافة في المطاعم بتنظيف المطبخ بمواد كيميائية, وعند البدء في عملية الطهي تنتقل بعض المواد إلى الطعام من على أسطح المطبخ وأدواته, لا تذهب للمطاعم عندما تفتح أبوابها.

رئيس تحرير, ومن مؤسسي موقع ANAMAN ، مهتم بالكتابة عن كل ما يهم الرجل ، وبالأخص في المواضيع المتعلقة بتطوير الذات وتحسين المظهر والاهتمام بالصحة واللياقة البدنية

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus

مايك تايسون يعلن من دبي عن إطلاق أكاديميته الرياضية الدولية

أعلن أسطورة الملاكمة العالمية مايك تايسون، والذي يحمل الرقم القياسي كأصغر بطل عالمي مطلق للوزن الثقيل من خلال جمعه بين ألقاب الرابطة العالمية للملاكمة والمجلس العالمي