ما الذي يزيد من إصفرار الأسنان ؟

عندما يتعلق الأمر بصحة الأسنان، فإن أكثر الناس يعتقدون بأنّهم إذا تفادوا الحلويات فأنهم لن يعانوا من مشاكل الأسنان، توجد أطعمة طبيعية يمكن أن تسبب تلون الأسنان، مثل التوت الأزرق، الليمون، البطاطا الحلوّة، صلصة الصويا، خل البلسمي، وصلصة الطماطم.
 

ابتعد عن المشروبات التي تشوّه الأسنان. مثلا من المعروف بأن الشاي يمكن أن يلطخ أسنانك، لكن هناك مشروبات أخرى يمكن أن تلطّخ أسنانك وتضرّها، وتتضمّن الكولا والقهوة وعصير العنب وعصير التوت البري.
 

حدد الأطعمة والمشروبات التي تسبب تلون أسنانك وقلل من تناولها. إذا قللت من تناول القهوة خلال الأسبوع فسوف تلاحظ فرقاً كبيراً في لون أسنانك.
 

استبدل الغذاء الذي يشوّه الأسنان بغذاء أخر. جرب تناول الماء الصالح للشرب أو شراب الزنجبيل بدلاً من الشاي أو تناول اللحم الأبيض بدلاً من اللحم الداكن.
 

اشتر معجون أسنان يعمل على تنظيف وتبيض الأسنان. تتوفر اليوم مجموعة كبيرة من معاجين الأسنان التي تعمل على تنظيف وتبييض الأسنان.
 

النصائح والتحذيرات:

إذا كانت أسنانك مشوّهة جدا، قم بزيارة طبيب أسنانك للحصول على تبييض أسنان.
 

استعمل الفرشاة والخيط بعد كلّ وجبة طعام. قم بتنظيف أسنانك بعد شرب القهوة، الشاي أو. إذا لم يكن لديك الوقت للتنظيف، على الأقل قم بالتمضمض بالماء.

just click for source  

more info  

رئيس تحرير, ومن مؤسسي موقع ANAMAN ، مهتم بالكتابة عن كل ما يهم الرجل ، وبالأخص في المواضيع المتعلقة بتطوير الذات وتحسين المظهر والاهتمام بالصحة واللياقة البدنية

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus

5 أخطاء تفعلها قد تؤدي لتآكل أسنانك

كثير من الشباب يقوم بتنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون، ولكنه لا يعلم الطريقة الصحية التي تسمح لك بتنظيف الاسنان دون الوقوع في أخطاء قد تضرها، وقد تؤدي في النهاية إلى تآكل