مأكولات تجنب تناولها ليلا في رمضان !

مع ارتفاع درجات الحرارة ، وساعات الصوم الطويلة والتي قد تصل إلى 18 ساعة في بعض الدول العربية ، قد يشعر الصائم بعطش شديد ، لهذا لابد من الانتباه جيدا لما تتناوله في الليل ، لأن تأثيره سيظهر في اليوم التالي ، اهذا فقد قمنا بإعداد هذه القائمة التي تحتوي على مجموعة من الأطعمة التي تسبب العطش ، والتي ينصح بتجنبها حتى لا تشعر بالعطش الشديد أثناء الصيام.

1- الأطعمة المقلية

مثل البطاطس المقلية ، والدجاج المقلي ، السمك المقلي وكل الأطعمة التي غمرت بالزيت ، وذلك لاحتوائها على نسبة دهون مشبعة عالية جدا ، وتسبب الجفاف للجهاز الهضمي والأمعاء ، ما يدفع الجسم للشعور بالعطش.

2- الشيبس 

يسبب الشيبس أو رقائق البطاطس العطش الشديد لاحتوائحه على نسبه عاليه من الملح بالإضافه إلى الدهون ، لأن الملح يعمل على تجفيف الجسم من الماء ، وهو ما يسبب العطش الشديد.

3- المكسرات المملحة

تسبب المكسرات المملحة العطش الشديد أيضا لاحتوائها على نسبة عالية من الملح ، وكما ذكرنا يتسبب الملح في جفاف الجسم من الماء ، ما يسبب العطش الشديد.

4- الأطعمة الغنية بالصوديوم

مثل اللحم المقدد ، واللحوم الباردة المدخنة ، وبسبب ارتفاع نسبة الصوديوم في هذه الأطعمة ، الذي يعمل على رفع ضغط الدم ، وبالتالي التسبب بالعطش.

5- الأطعمة السريعة

مثل البرجر والبيتزا وغيرها ، وذلك لاحتوائها على نسب عالية من الصوديوم والدهون المشبعة والتي تسبب العطش الشديد في اليوم التالي.

 

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus

فقدان الوزن يزداد صعوبة مع التقدم بالسن

تعتبر الشيخوخة واحدة من الأسباب الرئيسة في زيادة الوزن، إذ مع تقدم الإنسان في السن تقل عمليات الأيض وتتراجع لتصل الى إقل مستوياتها مما يزيد في الوزن، حتى لو بقي الإنسان