تمارين "تاباتا".. لحرق دهون الجسم في 15 دقيقة

تحتاج إلى حرق أكبر قدر من الدهون في أقل وقت ممكن، لا تقلق الأمر ببساطة يتلخص في برنامج "تاباتا" الرياضي والذي أعده أخصائيين فسيولوجيين يابانيين لتعزيز اللياقة العامة للجسم بشكل سريع، ويتكون من عدة تمارين تمارس في وقت واحد عدة مرات مع وقت قصير للراحة.

ويضم برنامج "تاباتا" مجموعة من التمارين القوية التي يجب أن تقوم بها بشكل متتالي بحيث تؤدي 8 دورات متتالية من التمارين، ترتاح في كل دورة 20 ثانية لتكمل الدورة التي تليها، وهكذا تتم كافة التمارين بعدد الدورات المطلوبة.

من هذه التمارين التي يتكون منها برنامج "تاباتا" العدو بأقصى سرعة في أقل من دقيقتين، استعمال الدراجة بسرعة عالية داخل المنزل أو في مساحة صغيرة، ضرب "كيس بوكسينج" بكل قوة، رفع أوزان معينة بشكل سريع.

وتذكر أنك في كل دورة من دورات "تاباتا"، يجب أن تضع كل جهدك في التمرين، بحيث تؤديه بكل قوة وسرعة، بحيث لا يتعدى توقيت دورات التمارين مجمعة 15 دقيقة.

فكل ما تحتاجه في برنامج "تاباتا" هو تشجيع نفسك فقط للقيام بها، فهي تمارين ذات فائدة عالية وتستطيع ممارستها في أي وقت ومكان ولا تحتاج لتجهيزات أو معدات رياضية كثيرة.

وتساعد تمارين تاباتا في تخفيف الوزن واستعادة اللياقة البدنية كرياضة الجري.

رئيس تحرير, ومن مؤسسي موقع ANAMAN ، مهتم بالكتابة عن كل ما يهم الرجل ، وبالأخص في المواضيع المتعلقة بتطوير الذات وتحسين المظهر والاهتمام بالصحة واللياقة البدنية

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus

خطوة جديدة في استخدام الليزر في علاج الأسنان

رغم أن علاج الأسنان باستخدام الليزر متوفر تجاريًا منذ عدة سنوات وذو شعبية لا تضاهى بين المرضى، إلا أن أخصائيي الأسنان لم يتبنوا أسلوب العلاج هذا. وذلك رغم السمعة الرائعة