تغييرات بسيطة يمكن أن تساعدك على تخفيف وزنك !

لاشك أن زيادة الوزن أمر يكرهه معظم الرجال، وذلك للعديد من الأسباب أهمها الشكل العام، والأمراض التي تسببها البدانه، بالإضافة إلى صعوبة الحركة والكسل والخمول.

ولأن معظم الذين يحاولون تخفيف وزنهم سرعان ما يفشلون أو يضعفون، بالتالي كان لابد من التفكير بحل آخر، وهو ما سنطرق له في هذا المقال.

السبب الرئيسي لفشل محاولات تخفيف الوزن هو أن معظم الأشخاص يعملون على تغيير روتين الطعام لديهم بشكل مفاجئ، مما يسبب صدمة للجسم، وبالتالي يبدأ في مواجهة الصعوبات، ولا يتمكن من الاستمرار، لهذا فعليك إذا أردت أن تخفف وزنك، أن تتبع الخطوات التالية:

1- ابتعد عن المشروبات الغازية أو المحلاة بالسكر، واستبدلها بالماء أو العصائر الطبيعية، وهو أمر سهل ولن تضطر إلى المعاناة لتحقيقه، إن عبوة المشرب الغازي تحتوي على الأقل على 20 غرام من السكر، وهو ما يعادل خمسة معالق من السكر، وهي كمية كبيرة جدا، وتسبب ارتفاع في نسبة السكر في الدم، ما يعمل على زيادة إفراز الأنسولين، وبالتالي يصبح لديك شعور بالجوع بعد فترة قليلة من تناول الطعام.

2- توقف عن تناول الخبز الأبيض واستبدله بالخبز الأسمر مع تقليل الكمية، كذلك الأمر بالنسبة للمعكرونه والأرز، خفف الكميات إلى النصف، وأضف الحساء والسلطة لوجباتك لتعوض نقص كميات الخبز والأرز أو الكربوهيدرات، إن الكربوهيدرات من أهم أسباب زيادة الوزن.

3- توقف عن تناول الحلويات واستبدلها بالفواكه.

4- ابدأ بتأدية رياضة خفيفة، مثل المشي لمسافات قصيرة، ومن ثم زيادتها تدريجيا ، لا تندفع في ممارسة الرياضة فورا ، خصوصا إذا كنت قد انقطعت لفترة من الزمن لكي لا تصاب بإرهاق يدفعك إلى الابتعاد عن الرياضة.

5- حاول أن تنام مبكرا وتستيقظ مبكرا، لأنك عندما تسهر، ستجوع و ستقوم بتناول الطعام في وقت متأخر، ما سيتسبب بزيادة وزنك.

يمكنكم متابعة صفحة الكاتب على تويتر من خلال هذا الرابط، كما يمكنكم الاستفسار منه عن تساؤلاتكم

 

 

رئيس تحرير, ومن مؤسسي موقع ANAMAN ، مهتم بالكتابة عن كل ما يهم الرجل ، وبالأخص في المواضيع المتعلقة بتطوير الذات وتحسين المظهر والاهتمام بالصحة واللياقة البدنية

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus

خطوة جديدة في استخدام الليزر في علاج الأسنان

رغم أن علاج الأسنان باستخدام الليزر متوفر تجاريًا منذ عدة سنوات وذو شعبية لا تضاهى بين المرضى، إلا أن أخصائيي الأسنان لم يتبنوا أسلوب العلاج هذا. وذلك رغم السمعة الرائعة