تغييرات بسيطة ستحسن حياتك بشكل كبير !

مع ضغوط الحياة الحالية ، والانظمة الغذائية الغير صحية، وضغط العمل والأسرة، قد يصل الرجل لمرحلة تصبح فيها الحياة مملة وكئيبة، ويفقد حيويته ونشاطه ، وقد يدخل في دوماة لا تنتهي من اليأس وقلة الانتاج والكسل، وهو الأمر الذي انتشر مؤخرا بين العديد من الرجال.

لكن هناك تغييرات بسيطة ، من شأنها أن حياتك للأُضل ، وفي فترة قياسية أيضا ، بل وستحسن الكثير من الجوانب الأخرى ، منها الصحية والفكرية والمزاجية، حاول أن تبدأ في اتباع هذه التغييرات، ويفضل أن تبدأ بتغيير واحد أسبوعيا، لتتمكن من الاستمرار والالتزام أيضا.

التمرينات الرياضية

من أكثر الأشياء المهمة في حياة الإنسان ممارسة التمرينات الرياضية، والتي من شأنها أن تغير حياتك للأبد، لاحظ أن معظم الأشخاص الناحجين في حياتهم، يمارسون أنشطة رياضية بشكل يومي، سواء السباحة أو الجري على أقل تقدير.

التمارين الرياضية تساهم بشكل كبير في تحسين الدورة الدموية، وحرق السعرات الحرارية، والمحافظة على وزن مثالي، وكذلك تدفع الجسم لإفراز هرمونات، تسمى هرمونات السعادة، والتي تؤثر بشكل كبير في المزاج العام للإنسان.

كما أن التمرينات الرياضية تعمل على التقليل من تأثير تقم العمر على الجسم والأعضاء الداخلية، وتحسن من عملية التنفس، وكذلك تساهم بشكل كبير في الحصول على نوم هادئ ومستقر.

النظام الغذائي

تنعكس نوعية الطعام بشكل كبير على مزاجنا وأجسادنا ، فالمعدة بيت الداء ، وللأسف ، فقد تغيرت أنظمتنا الغذائية بشكل كبير جدا، وانتشرت معه الكثير من الأمراض ، مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري والسمنة ، وتصلب الشرايين وأمراض القلب ، والقائمة تطول.

إن تناولك للأطعمة السريعة والدهنية والغنية بالسكر، تؤدي بشكل لا شك فيه إلى التأثير على صحتك ، ومظهرك الخارجي ، بالإضافة إلى المزاج العام.

عليك أن تتوقف فورا عن تناول هذه الأطعمة ، والتخفيف من تناول الكربوهيدرات، وتكثر من تناول الخضروات وخصوصا الخضراء ، والفواكه أيضا، بالإضافة إلى الحبوب ذات القيمة الغذائية العالية، مثل الكينوا والعدس والفاصولياء.

من المهم أيضا أن تتوقف عن تناول المشروبات التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر ، مثل العصائر الصناعية، والصودا ، والإكثار من شرب الماء.

النوم باكرا

يهمل العديد من الأشخاص موضوع النوم باكرا، ويكثرون من السهر، وذلك يؤثر بشكل كبير على حياتهم بشكل سلبي جدا، إن قلة النوم تؤدي إلى انهيار الجسم بشكل مستمر، ويؤدي أيضا إلى التأثر على مستويات الطاقة والتركيز والذهني ، مما يؤدي إلى التأثير سلبا على نمط حياتك.

حاول أن تذهب إلى النوم مبكرا، كحد أقصى عند الساعة 11 مساءا، وحاول أن تستيقظ مبكرا، عند الساعة السادسة صباحا، جرب هذا التغيير لمدة أسبوع ، وستشعر بفرق كبير جدا.

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus