أول شيء يجب أن تفعله في الصباح؟ .. تمارين التمدد!

أول شئ يجب أن تقوم به بمجرد استيقاظك والحصول على الحمام الساخن، هو القيام بتمارين التمدد، والتي تساعد على التخلص من التهاب العضلات، وتعمل على تنشيط الجسم في تلك الفترة المبكرة من اليوم.

كما أن التمدد يساعد على زيادة تدفق الدم والاكسجين إلى عضلات الجسم، كما أنه يقلل من التوتر، ويحسن المرونة، ويعمل على تقليل الإجهاد العقلي، وهو ما يهيئ الطريق للنجاح والنشاط في هذا اليوم.

وفيما يلي مجموعة من الخطوات البسيطة التي يمكن أن تقوم بها لتمديد الجزء العلوي من الجسم، والذي يشمل الظهر، والوركين والكتفين.

 تمارين التمدد بمحاذاة الجدار

وفي هذا التمرين تقوم برفع ذراع واحدة على مستوى ارتفاع الكتف، بزاوية 90 درجة مع الجسم، ثم تلصق الساعد في الجدار، حتى تشعر بتمدد الصدر، مع الاستمرار على هذا الوضع لمدة 30 ثانية، مع التكرار في الذراع المعاكس.

تمارين اطالة عضلة الفخذ القابضة

حيث تقوم بجلب قدمك اليمنى إلى الأمام، عن طريق ثني الركبة اليمنى، بحيث يظل جسمك في وضع اندفاع، ثم تريح يديك على ركبتك اليمنى، ثم تقوم بدفع الورك إلى الأمام، بحيث تشعر بتمدد ظهرك، والاستمرار على هذا الوضع لمدة 30 ثانية مع التكرار على الجانب الآخر.

 تمرين السويدي كراب بريدج

 وفي هذا التمرين تبدأ بالجلوس على الأرض، ثم تقوم بالنهوض نصف جلسة، مع وضع يديك حلف ظهرك على الأرض، ثم تبدأ في تمديد ذراعك الأيمن نحو الكتف الأيسر بشكل جانبي، ثم العودة للوضع الأول، وتكرار نفس الأمر مع ذراكك الأيسر مع كتفك الأيمن ، والتكرار 5 مرات في كل ذراع. 

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus