أفضل 4 تمارين لتقوية عضلات الساقين

كلمات مفتاحية :

يهتم غالبية الشباب ببناء عضلات الصدر والبطن والذراعين بينما لا يهتمون – للأسف- ببناء عضلات الساقين التي يحقق الاهتمام بها الشكل المتوازن للجسد.

وإليك عزيزي مجموعة من النصائح والتدريبات لتقوية عضلات الساقين والقدمين فهما الركيزة الأساسية اللتان يحملان جسدك بالكامل لذا يجب عليك الاهتمام بهما ..

1-   الدراجة الثابتة

استخدامك للدراجة الثابتة بشكل منتظم يساعد على تقوية عضلات ساقيك وبناءها من خلال ضبطها على برنامج الصعود

2-   تمرين القرفصاء

بقيامك بهذا التمرين بأن تقف ثم تجلس القرفصاء وتكررها عدة مرات يوميا ستبني عضلات الفخذين والساقين وتجعلهما أشد قوة من ذي قبل وستشعر بنفسك بالفرق بعد أول يوم.

3-   تقوية السمانة

استخدم هذا التمرين لتقوية العضلة الخلفية للساق التي يطلق عليها "السمانة" من خلال رفع كعب القدم تدريجيا من على الأرض في وضع مستقيم حتى يصل إلى اقصى ارتفاع تستطيع الوصول إليه وابقى على هذا الوضع لمدة 3 ثوان ثم اخفض الكعب بالتدريج حتى يصل إلى الأرض وكرر التمرين يوميا.

4-   العضلة الأمامية للفخذ

وتأتي أهمية تقوية هذه العضلة أنها تتحكم في كافة العمليات الحركية التي تقوم بها من مشي أو جري أو وقوف .. إلخ.

 ومن خلال هذا التمرين يتم تقوية هذه العضلة التي تعرف باسم "العضلة رباعية الرؤوس" وهو كالآتي:

اجلس في وضعية مستقيمة وثبت جزعك ثم ضع فوطة تحت ركبتيك واجعل القدمين في محاذاة الكتفين مع رفع الكعبين عن الأرض بحيث تبقى أصابع القدم فقط ملامسة للأرض وثبت ثقل حديد حول الكاحلين ثم ارفع الجزء السفلي من اليسرى تدريجيا وببطء بحيث يكون مفصل الركبة الوحيد الذي يتحرك ويثنى الكاحل قليلا بحيث تكون اتجاه أصابع القدم لأعلى ثم استمر في رفع القدم حتى تصبح هي والفخذ في خط مستقيم.

ابق على هذا الوضع لمدة ثانية واحدة ثم اخفض ساقك تدريجيا حتى تصل إلى وضع البداية وكرر الأمر للساق الثانية وهكذا.

رئيس تحرير, ومن مؤسسي موقع ANAMAN ، مهتم بالكتابة عن كل ما يهم الرجل ، وبالأخص في المواضيع المتعلقة بتطوير الذات وتحسين المظهر والاهتمام بالصحة واللياقة البدنية

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus

لماذا يعتبر الشاي مفيدا للصحة؟

إذا كانت القهوة غالبا ما تُتهم بكونها تسيء لصحتك فهناك مشروب ساخن آخر يمكنك تناوله دون قلق، إنه الشايالذي يتمتع بخصائص أكثر فائدة. لماذا؟   الشاي هو المشروب