أطعمة تساعدك على الشفاء من الزكام

إن الجسم بحاجة إلى الفيتامينات و المعادن ليتمكن من مقاومة الأمراض و تعويد النقص الذي يحصل بسبب موت وتجدد خلايا الجسم، وعند الإصابة بالبرد أو الزكام، يفضل دائما الاستعانة بالعلاجات الطبيعية والأعشاب، لما لها من فوائد لجسم الإنسان، في هذا التقرير نرصد لكم 7 أطعمة تساعد في الشفاء من الزكام:

1- شوربة الدجاج

ونقصد هنا الشوربة الطازجة، وليست الجاهزة التي تحتوي على مسحوق يخلط بالماء الساخن.

إن شوربة الدجاج الساخنة تساعد في تنقية مجرى التنفس، وتعطي الطاقة اللازمة للجسم ليتمكن من مقاومة المرض، ويحبذ أن تحنوي على الخضروات خصوصا البصل و الثوم لفوائدهما العالية.

2- الأطعمة الحارة

الفلفل له فوائد كثيرة، من ضمنها قدرته على الشفاء من البرد او الزكام، ولكن ينصح بعدم الإكثار منه حتى لا يتسبب بحرقة المعدة أو الإمساك.

3- الثوم

يعتبر الثوم من المضادات الحيوية الطبيعية، لاحتوائه على مواد مطهرة، وهو من أكثر مكونات الطعام الصحية، وله نكهة مميزة، ويحتوي على العديد من العناصر المضادة للتأكسد.

4-العصائر و السوائل

عندما تصاب بالبرد، يتعرض الجسم إلى فقدان السوائل، فلابد ان يتم تعويضها باستمرار، يفضل ان تكثر من شرب الماء والعصائر.

5- الحمضيات

مثل البرتقال والليمون و الجريب فروت، لانها غنية بفيتامين سي الضروري لمحاربة نزلات البرد و الزكام.

 

رئيس تحرير, ومن مؤسسي موقع ANAMAN ، مهتم بالكتابة عن كل ما يهم الرجل ، وبالأخص في المواضيع المتعلقة بتطوير الذات وتحسين المظهر والاهتمام بالصحة واللياقة البدنية

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus

خطوة جديدة في استخدام الليزر في علاج الأسنان

رغم أن علاج الأسنان باستخدام الليزر متوفر تجاريًا منذ عدة سنوات وذو شعبية لا تضاهى بين المرضى، إلا أن أخصائيي الأسنان لم يتبنوا أسلوب العلاج هذا. وذلك رغم السمعة الرائعة