رها محرق ... أول امرأة سعودية تصل إلى قمة إيفرست

جاري التحميل ...

منذ فترة ، شاهدت فيلما بعنوان إيفرست ، وهو يروي أحداث قصة حقيقية لمجموعة من الأشخاص الذين ذهبوا في رحلة سياحية مع خبراء لتسلق قمة جبل إيفرست ، ولأنني لم أكن أعلم صعوبات ومخاطر هذه المغامرة ، اندمجت مع الفيلم ، وتابعت كل لحظة فيه ، لينتهي الفيلم بنهاية مأساوية أدت إلى وفاة 5 أشخاص، لهذا فقد أدركت أنها فعلا مهمة صعبة للغاية وليست بالأمر الهين أو السهل كما يمكن أن يظن البعض.

المشكلة أو الصعوبة تكمن في العديد من التحديات، مستوى اللياقة البدنية ، وقلة نسبة الأكسجين كلما صعدت إلى أعلى ، مما يؤدي إلى حدوث خلل في وظيفة الجسم ، ناهيك عن مخاطر الانهيارات الثلجية ، والسقوط من ارتفاعات عالية، لذلك عندما شاهدت هذا الفيديو عن رها محرق ، وباعتبارها أول سعودية وصلت إلى قمة جبل ايفرست ، أدركت مدى عظمة الانجاز، بل وشعرت بالغيرة ، مما دفعني للتفكير مجددا في نمط حياتي ومحاولة تغييره للأفضل.

رها ليست فقط أو سعودية وصلت لقمة جبل إيفرست ، بل تعتبر أصغر عربية وصلت للقمة ، وهو انجاز كبير على مستوى العالم العربي، وسيظل مسجلا بإسمها لفترة قد تكون طويلة ، وقد حققت ذلك بعد أن واجهة العديد من التحديات الأخرى ، كونها من مجتمع محافظ ، مما دفعها لبذل الجهد من أجل إقناع عائلتها ، والتي تدعمها الآن.

ما يدفعني للاعجاب بهذا الانجاز هو أن رها فعلت ذلك كبادرة مع مجموعة أخرى من الأشخاص من أجل جمع مليون دولار بهدف دعم التعليم في نيبال ، وهو انجاز على المستوى الإنساني ترفع له القبعة، ويدفعنا لنعيد النظر في طريقة نظرنا للأشياء.

تعيش رها حاليا في مدينة دبي ، وقد تخرجت مؤخرا من الجامعة الأمريكية في الشارقة ، والجدير بالذكر بأن رها لم تتسلق فقط قمة إيفرست، وإنما تمكنت من اعتلاء سبعة قمم مختلفة في روسيا وأوربا ، وجبل كليمانجارو في تنزانيا، وأعلى قمة في القطب الجنوبي، وأعلى قمة في الأرجنتين . كل هذا في عام ونصف، وتسعى الآن إلى اعتلاء أعلى قمة في ألاسكا.

تسعى رها حاليا لتحقيق النجاح في تحد جديد، وهو الركض لمسافة 10 كم ، مما يتطلب تدريب شاق، وإصرار لا أستغرب منه ، خصوصا بعد أن قامت بهذه الإنجازات وفي خلال فترة زمنية قصيرة.

 

 

رئيس تحرير, ومن مؤسسي موقع ANAMAN ، مهتم بالكتابة عن كل ما يهم الرجل ، وبالأخص في المواضيع المتعلقة بتطوير الذات وتحسين المظهر والاهتمام بالصحة واللياقة البدنية

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus