6 عطور كلاسيكية "منسية" تمنحك ميزات فريدة!

لا يوجد شك، أن الرائحة الجيدة، سوف تظل إلى الأبد في الذاكرة، مع الأصدقاء، حيث وجد الباحثون أن هناك أجزاء في المخ يتم فيه التعامل مع الروائح، وهو ما يعمل على تشكيل ذكريات طويلة الأجل، ويجعلك تتصل بهذا الشخص حتى مع غيابه عنك.

وفيما يلي مجموعة من الروائح الكلاسيكية التي ترسم لك الصورة الذهنية الجيدة في عقول الآخرين..

عطر Blenheim Bouquet 

وهو أحد العطور الحمضيات تم إصداره قبل أكثر من 100 عام، يحتوي على مزيج من العطر الخزامي والليمون والزيزفون ، وقاعدة العطر تتكون من المسك والصنوبر والفلفل الأسود، وسعره 49.54 دولار.

عطر Floris' No. 89

سمي على اسم الملصق في شارع جيرمين الشهير في العاصمة البريطانية لندن، وهو عطر إنجليزي خشبي للرجال تم إصداره في عام 1951، ويرتبط بالصفوة من نجوم هوليوود، ويتكون المزيج من زهر البرتقال، البارجموت، الخزامي، البرتقال المر، جوزة الطيب، وتتكون قاعدة العطر من أخشاب الأرز ، خشب الصندل، المسك، نجيل الهند، طحلب البلوط، ويأتي بسعر 80 دولار.

عطر Old Spice

عطر رجالي شهير، تم إصداره في عام 1938، كعطر توابل شرقية ، له رائحة شبيهة برائحة زهرة القرنفل، مع القليل من القرفة وصمغ راتنجي عطري، ويأتي بسعر 8.95  دولار، ويحتوي على الأخشاب، والزيزفون، ورائحة التوابل، والمسك، والراتينجات ، ورائحة الزهور.

عطر Eau Sauvage

عطر حمضي خفيف تم إصداره في عام 1966، وصمم إدموند رودنتيسكا ، يحتوي على رائحة الفواكه، الكاراوية، البارجموت، الريحان، إكليل الجبل، خشب الصندل، الكزبرة، جذور السوسن، الياسمين، الورد ، الباتشولي، وقاعدة العطر تتكون من المسك والعنبر، ونجيل الهند، وطحلب البلوط، والأواكموس، ويعد العطر الأكثر مبيعًا في فرنسا، وهو أحد عطور مجموعة كريستيان ديور ويصل سعره إلى 54.95 دولار.

 

عطر Grey Flannel

وهو عطر خشبي شرقي، تم إنتاجه في عام 1975، وصممه هو أندريه فرومنتين، وهو من أوائل العطور الرجالية في الولايات المتحدة الأمريكية، يحتوي العطر على زهر البرتقال, زهور السوسن, أصماغ الجلابانوم, ميموسا، البارغموت و الليمون، البرتقال المر, زهور إبره الراعي, البنفسج, النرجس، وقاعدة العطر تتكون من خشب الأرز ، نجيل الهند، الأواكموس، اللوز، التونكا، طحلب البلوط، بسعر 22.99 دولار.

عطر أرامس Aramis 

أحد أشهر العطور الأمريكية للرجال، تم إنتاجه في 1966 وهو واحد من العلامات التجارية التابعة لإستي لودر، يحتوي العطر على مزيج من الأزهار العطرية ورائحة التوابل، والأعشاب الخضراء المميزة والقرفة والألديهايدات، والقلب به أخشاب نبات اللقلقي، ومقدمة العطر بها جاردينيا، والبرجموت، والأرطماسيا، والجلود، والعنبر، وطحلب السنديان العطري، ونجيل الهند العطري، وخشب الصندل، وبسعر يصل 60 دولار.

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus