12 SOLES من NIKE

تترك كرة السلة بصمة في الثقافة الشعبية خارج الملعب أكثر من أيّ نوع آخر من الرياضات. ومنذ أن خاضت Nike مجال كرة السلة من خلال حذاء Bruin و Blazerعام 1972، أطلقت أحذية هذه العلامة التجارية المستخدمة في الملعب العنان لمخيلة الرياضيين، والفنانين، والمصممين، والموسيقيين، والمتزلّجين وكثيرين غيرهم.

ومع مجموعة "12 سولز" 12 SOLES الجديدة، تحتفل Nike بتأثيرها الواسع على اللعبة من خلال مجموعة من التصاميم التي تحدّد ماضي لعبة كرة السلة وحاضرها ومستقبلها.

فالبعض منها مرتبط ارتباطاً وثيقاً بلحظات هامة، كبطولة معينة أو لحظة في تاريخ السينما أو تعاوناً مع إحدى الشخصيات البارزة. والبعض الآخر يؤدي دوراً مستقبلياً إذ يزوّد أبطال اليوم بالحذاء المناسب لهم ويضع تصاميم جديدة في متناول الجيل الجديد.

12 حذاء جديداً في ديسمبر من بينهم حذاء لم يتم الكشف عنه بعد

وتضمّ المجموعة عدداً من الأحذية الشهيرة التي تعكس تراث Nike في مجال كرة السلة ومنها حذاء Nike Air Force 1  (من خلال أحدث نسخه:SF AF-1  و AF-1 Upstep Warrior) و Nike Air Max 2 Uptempo ، و Nike Uptempo، و Nike Uptempo 97، و Nike Air Foamposite Pro. إلى جانب هذه الأحذية، تضمّ المجموعة بعضاً من أحدث الابتكارات التي أحدثت أثراً كبيراً ومنها حذاء Nike Kobe XI Elite Low، و Nike Zoom KD 9، و Nike Kyrie 2 ، و Air Jordan XXXI. فضلاً عن 3 أحذية شهيرة تحمل علامة  Jordanوتكمّل المجموعة وهي  Air Jordan IX Retro، و Air Jordan XI Retro، و Air Jordan XVI Retro.

وتتجسد الصلة بين جميع التصاميم في جوهرها الرياضي الواضح الذي يأتي ثمرة التركيز بلا كلل على تصميم أحذية تلبي احتياجات الرياضيين.

ويشرح آرون كوبر، المصمم في شركة Nike الذي ابتكر مجموعة Uptempo الأصلية في منتصف تسعينات القرن الماضي: "فيNike، نصمم من أجل الرياضيين. فنصغي إلى انطبعاتهم ونعمل على ابتكار منتج رائد لمساعدتهم على التحسّن. وعندما يتم التصميم بناء على هذا الهدف الوحيد، غالباً ما يتم ابتكار تصاميم رائدة. وعندما ترى كمصمم نجاح منتجك خارج الملعب وتحولَّه إلى عنصر من عناصر الثقافة، يصبح ذلك ميزة إضافية رائعة حقاً."

تجدر الإشارة إلى أن أحذية مجموعة 12 Soles ستتوفر للشراء ابتداءً من 3 ديسمبر على موقع nike.com  وفي متاجر تجزئة مختارة.

كلمات مفتاحية

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus