كيف تختار ستايل اللحية المناسب لك

اللحية أوالذقن عند الرجل وسيلة من وسائل التزين وإبراز وسامة ملامح الوجه، أو قد تكون لتخفيف بعض العيوب فيه، وقد أشارت عدد من الدراسات أن ذقن الرجل ولحيته قد تعطيان الفتاة الذكية انطباعا عن شخصيته.

وعلى هذا الأساس، فعليك أن تختار أداة الحلاقة التي تمنحك الحرية في اختيار المظهر الذي تريد، من خلال جميع أشكال تحديد شعر الوجه بدقة ومثالية.

فإذا كنت تحب مظهر الرجل المغامر، أو رجل الأعمال أو المظهر الراقي ، أيا كان ما تريده، فعليك أن تحرص على اقتناء اداة الحلاقة التي تمكنك من عمل ذلك.

ويجب أن تضع في الاعتيار شكل وجهك، لذلك سنذكر هنا آخر صيحات الحلاقة وفقا لوجهك، والتي سوف تساعدك فيها أداة الحلاقة المثالية التي تختارها:

الوجه المثلث

ولأصحاب هذا الوجه تكون عظمة الذقن طويلة وحادة، فيمكن تخفيف لحيتك حول عظمتي الخدين، كل عدة أيام ليكون طوله متساويا.

الوجه البيضاوي

يا لك من محظوظ، فأي شكل للحية والذقن سوف يكون ملائما لك، ولكن أرى أن الأنسب لك هو أن تترك وجهك نظيفا بدون شعر لكي تبرز عظمتي وجنتيك.

الوجه الكمثري

وهنا أنصحك بأن تطلق لحيتك بكثافة حول محيط وجهك، مع إطالة السوالف على جانبي وجهك، ولكن مع تقليل كثافة الشعر حول منطقة ذقنك

الوجه المستطيل

يمكن لصاحب الوجه المستطيل أن يطيل لحيته قليلا ويحددها حول قسمات وجهه، وهو ما يساعد على إخفاء زوايا وجهه الطولية ويمنحك استدارة جذابة، لذلك فعليك أن تطيل لحيتك لمدة أسبوع ثم تبدأ في تحديدها بخفة، وتقوم بهذا العمل مرة أسبوعيا.

الوجه المربع

لأصحاب هذا الوجه، قم بإطالة لحيتك لعدة أسابيع، ثم قم بتخفيفها من الأطراف حتى لا تكون كثيفة، واحرص على إزالة الشعر الزائد حولها كل عدة أيام.

اقرأ أيضا: أحدث ستايلات اللحية لعام 2016

رئيس تحرير, ومن مؤسسي موقع ANAMAN ، مهتم بالكتابة عن كل ما يهم الرجل ، وبالأخص في المواضيع المتعلقة بتطوير الذات وتحسين المظهر والاهتمام بالصحة واللياقة البدنية

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus

كيف تعرف شكل الذقن الأنسب لشكل وجهك: دليل المبتدئ

إطالة شعر الوجه دون التفكير بمظهره على وجهك ليس فكرة جيدة، ولهذا فنحن نشجعك على إطالته وترتيبه – ولكن يجب أن تقوم بذلك بشكل استراتيجي. إليك هذا الدليل