قلم دانيال ديفو من مون بلان

استطاع دانيال ديفو، مؤلف واحدة من أكثر الملاحم الأدبية روعة في العالم ومؤسّس قصص الخيال الواقعي، أن يأسر قلوب أجيال متتالية بفضل أسلوبه المميّز في الكتابة. ويأتي إصدار "مون بلان" للكـتّاب Writers Edition للعام 2014 من أقلام "دانيال ديفو" تكريماً لهذا الروائي المُخضرم والصحافي ومؤلف المنشورات والكـتــيّبات القصيرة. وقد استُــلهم التصميم المميز لأداة الكتابة من قصة "روبنسون كروز"، وهي الرواية الشهيرة والمليئة بالمغامرات التي نشرها ديفو في العام 1719، وتدور أحداثها حول شاب وجد نفسه معزولاً وعالقاً على جزيرة استوائية، وفي مواجهة مجموعة من المتوحّشين وأكلة لحوم البشر.

وتعـبّر كل لمسة في أداة الكتابة هذه عن قصة تلك الشخصية الشجاعة التي ضاعت في غياهب البحر، تماماً كما وصفها ديفو في روايته ببراعة وتشويق. واستُلهم شكل أداة الكتابة من المجداف الخشبي الذي اعتمد عليه كروز عبثاً للهروب من الجزيرة في عدة محاولات. وتم استخدام الراتنج الثمين على الغطاء وأنبوبة قلم الحبر لإعطاء تأثير دقيق يعكس النسيج المعقد وألوان الخشب، وهي المادة التي ترمز إلى حياة كروز وصراعه للبقاء في تلك الجزيرة النائية بشكل مُبسّط للغاية. ولمنح سطح الراتنج المصقول مظهراً أنيقاً، زُيّنت حلقة الغطاء وهيكله المخروطي بزخارف مميزة وراقية، كتلك التي كانت تستخدم في القرن الثامن عشر على أغلفة الكتب المجلدة، بما في ذلك غلاف الطبعة الأولى من الراوية.

أما مشبك القلم، فقد تم تصميمه بعناية على شكل ريشة ليعبّر عن رفيق كرزو الأكثر وفاءً في الجزيرة، وهو الببغاء "باول". ويظهر الطائر العجيب الذي استطاع كروز أن يعلّمه النطق في النهاية كنقش دقيق ومُتقن على الطرف الذهبي بعيار 750 لقلم الحبر السائل، والمطلي بالروثينيوم. ومن اللمسات الأخرى التي استُلمهت من حياة كروز أثناء عزلته، تلك الحلقات على أداة الكتابة، والتي زُيّنت بأناقة لا مثيل لها بنقشات مزركشة تعبّر عن خياطة الثياب الجلدية لروبنسون، وهي واحدة من المهارات التي اتقنها بعدما غرقت سفينته. وكلمسة نهائية لهذه التحفة الفنية، تم تخليد توقيع دانيال ديفو من خلال نقش رائع على الغطاء، تكريماً لذكرى هذا المؤلف الإنكليزي الشهير.

وبتصميم يصوّر جوانب المغامرة والمشاعر التي أهدانا إياها "ديفو" في كتاباته، يُخلد إصدار الكتّاب "دانيال ديفو" تلك البصمة الواضحة التي تركها المؤلف على الأدب العالمي، وبرواية مليئة بالخيال. وتتـناغم مقوّمات الحرفية المميزة، وأناقة التصميم، وجودة الصنع التي لا تضاهى، لتجعل من إصدار "مون بلان" للكتّاب رفيقاً وفياً، وكنزاً لا يفنى لمحبي الثقافة والأدب.

تتوفر تشكيلة الكتّاب "دانيال ديفو" من "مون بلان" من أقلام الحبر السائل، وأقلام الحبر الفوّار، وأقلام الحبر الجاف من شهر سبتمبر 2014 في متاجر "مون بلان" حول العالم. ولمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.montblanc.com

رئيس تحرير, ومن مؤسسي موقع ANAMAN ، مهتم بالكتابة عن كل ما يهم الرجل ، وبالأخص في المواضيع المتعلقة بتطوير الذات وتحسين المظهر والاهتمام بالصحة واللياقة البدنية

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus