عوامل تساعدك على اختيار تصفيفة شعرك

هناك عوامل كثيرة تحدد قرارك حول مظهرك، فلابد قبل أن تحدد طريقة تصفيف الشعر، أن تأخذ في الاعتبار عوامل عدة منها عمرك وشكل وجهك، ونوع جسمك، ونمط حياتك، وملمس شعرك، فتسريحة شعرك عنوانك للناس.

نمط الحياة

كيف تعيش حياتك؟؟ إجابتك على هذا السؤال تحدد طريقة تصفيف شعرك، فإذا كنت ممن يحصلون على رواتبهم نظير عمل من المنزل، تكون التسريحة تقليدية تناسب وجودك في المنزل لفترات طويلة، في المقابل فإن عملك تحت الأضواء يفرض عليك تسريحة مغامرة، وغير تقليدية، ومظهر مميز يضمن لك جذب الأضواء.

العمر

لا يمكن أن تكون في منتصف العمر وتصفف شعرك كشاب مراهق، فعليك قبول التغيرات التي حدثت لك وأثرت على عمرك، فما يناسبك لا يناسب من هو أصغر أو أكبر منك.

نوع الوجه

الوجه البيضاوي يناسبه كثيرا تسريحات الشعر القصير، والوجه المربع، ذو الحواف الحادة يناسبه الشعر الطويل، وكذلك الوجه المستطيل، فباختصار لابد أن تحدد تسريحة شعرك وفقا لشكل وجهك، بما يخفف من حدته ويتناسب مع ملامحه.

نسيج الشعر

شعرك يتساقط أو سميك أو خشن أو ناعم، كل ملمس للشعر له طريقة تصفيف تناسبه وتتلافي عيوبه، فالشعر الخشن يفضل التموج، والشعر الناعم يفضل القصات الطويلة.

منتجات الشعر

ليس كل منتجات الشعر تناسب كافة أنواع الشعر، فالمهم أن تفهم ما يناسبك، وبشكل عام لا تستخدم الكحوليات فهذا يضر المسام ويجعل شعرك أكثر جفافا، ومع الشعر الدهني، يجب تجنب المنتجات الكيماوية بقدر الامكان.

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus

محافظ مميزة من رودرر

كشفت رودرر، الشركة المصنعة للسلع والاكسسوارات الجلدية الفاخرة الحصرية ومقرها دبي، عن مجموعة من مَحافظ فاخرة الصنعة بتقنية حجب RFID التي تحافظ على بطاقاتك الائتمانية