ساعة مون بلان تايم وولكر أوربان سبيد

لطالما كانت مواكبة المستقبل في صميم روح "مون بلان"، واحدة من أولى الدور الراقية التي انخرطت في مجال الأجهزة المتصلة بالشبكة، ونجحت في الجمع بين صناعة الساعات السويسرية التقليدية مع أحدث التقنيات المتطوّرة. ومع ساعة السوار الإلكتروني "تايم وولكر أوربان سبيد بالتوقيت العالمي UTC"، تستكشف "مون بلان" أحدث التقنيات القابلة للارتداء من خلال المزج بين سوار يتصل بالهاتف الذكي للمستخدم، وبين ساعة راقية ترتكز على كاليبر أوتوماتيكي. وتتجلى النتيجة في ساعة ميكانيكية مطوّرة مع وظائف رقمية رائعة. وباستخدام جلود إكستريم عالية الأداء من "مون بلان"، يدمج السوار من نوع "ناتو" بسلاسة مذهلة التقنيات التي ترتبط بمجموعة مختارة من هواتف أندرويد، بالإضافة إلى هاتف "آيفون 4 إس" والطرز اللاحقة. ويأتي السوار الإلكتروني بشاشة عرض OLED بدقة 128 × 36، ومتحكمات حدسية للمس، وبطارية "ليثيوم-أيون" قابلة للشحن تعمل حتى خمسة أيام. ويتضمن السوار الإلكتروني أيضاً متتبّع للنشاط البدني، ووظيفة "العثور علي" للهواتف الذكي والساعة، وتنبيهات للاتصالات الواردة، ومتحكمات عن بُعد لكاميرا الهاتف والمشغل الموسيقي.

ساعة للمسافرين

بتصميمها الديناميكي الذي يمتاز بالعروات المهيكلة والحلقة الخارجية النحيفة، تمزج تشكيلة "تايم وولكر" ببساطة بين الحداثة والتقليد. وتتجلى الجوانب الجمالية العصرية لعلبة ساعة "تايم وولكر بالتوقيت العالمي UTC" بقياس 42 ملم والمصنوعة من الفولاذ الصلب من خلال استخدام معالجة عميقة للسطح باللون الأسود تُعرف اصطلاحاً بالأحرف الأولى DLC (الكربون الشبيه بالألماس)، مع سماتها الرئيسية التي توفر مقاومة ممتازة للخدش.

ويوجد هذا الطلاء الداكن والمتين أيضاً على قرص المينا، والذي يتضمن مساحة بارزة يُحيط بها خطوط دائرية دقيقة للغاية، تعمل أيضاً للكشف عن ظلال مختلفة من اللون الأسود. ووسط هذا التواتر من التدرجات الداكنة، يبدو كل من عقرب الثواني وطرف عقرب الساعات في نافذة عرض المنطقة الزمنية الثانية باللون الأحمر الساطع، لإبراز الشخصية الأنيقة لهذه الساعة المميزة. وتعكس كافة تفاصيل التصميم متطلبات المستخدمين الحضريين، خاصة التنفيذيين المنهكمين في العمل والمسافرين للخارج.

وترتكز هذه الساعة الفعّالة والقابلة للقراءة بشكل خاص على كاليبر MB 24.05 الميكانيكي وذاتي التعبئة. وهي تمتاز بتردد يبلغ 28,800 اهتزازة في الساعة، ويمكن ملاحظة لمساتها عالية الجودة عبر الجهة الخلفية الشفافة للساعة. وحالما يتم تعبئتها وضبطها بشكل صحيح، فإنها تعرض التوقيت المحلي في وسط القرص عبر مجموعة من العقارب بالأنثراسيت الرمادي مع طلاء لامع. وتتم الإشارة إلى التوقيت في المنطقة الزمنية الثانية عبر عقرب إضافي بتصميم دقيق. وتتضمن وظيفة التوقيت الدولي هذه (UTC) - وهو المصطلح المُستخدم حالياً للإشارة إلى توقيت غرينتش - أداة لتغيير توقيت الساعة مع إمكانية تعديله من خلال تاج التعبئة الذي يحمل شعار "مون بلان". وتم تصميم هذه الخصائص الدقيقة للمسافرين الدوليين الذين يحتاجون باستمرار وبسهولة لمعرفة التوقيت في البلد الذي يقومون بزيارته، وأيضاً التوقيت المحلي في بلدهم الأم. ولتجنّب أي أخطاء في قراءة الوقت، فإن الحافة التي تعرض التوقيت طوال اليوم والمنطقة الزمنية الثانية تتم تجزئتها إلى نصفين يمكن تمييزهما بسهولة. ويشير الجزء باللون الرمادي الفاتح إلى توقيت النهار، في حين تتم الإشارة إلى التوقيت الليلي باللون الأسود. وتأتي الإشارة إلى التاريخ في نافذة عند مؤشر الساعة 3 لتكمل الوظائف في هذه الساعة العملية العالية.

السوار الإلكتروني من "مون بلان": اكثر من مجرّد سوار لساعة

تنسجم جلود "مون بلان إكستريم"، المطوّرة من قبل معمل "مون بلان باليتيريا" للمنتجات الجلدية في فلورنسا، تماماً مع السوار الإلكتروني والساعات الأوتوماتيكية في تشكيلة "تايم وولكر". وبخضوعها لمعالجة خاصة و "شاملة"، فإن هذه الجلود ذات الخصائص الحيوية المتكاملة مع أسطح من أنسجة الكربون بنمط الألياف، تمتاز بمقومات غير قابلة للتلف. وتتوفر هذه المادة المبتكرة والحيوية وفائقة الأداء بأطوال 20 ملم و 22 ملم، وهي مضادة للخدش، والماء، بل ولدرجات الحرارة المرتفعة (إلى حد أنها تعتبر مضادة للحريق). وبتصميم أنيق وجذّاب للاستخدام المكثّف، تتلاءم هذه المادة بصورة مثالية مع أنماط الحياة التي يعيشها كثيرو الأسفار حول العالم. ولعل أكثر الخصائص المميزة لهذه المادة المرنة والأزلية على وجه التحديد، هو أنها تتكيّف مع طريقة تثبيت سوار "مون بلان" الإلكتروني. وبوضعها بإتقان في علبة مُلفتة من الفولاذ الصلب بحواف متناسقة تتلاءم مع معصم اليد، إلى جانب طبقة إضافية من المطاط المعدّل لجعلها مضادة للصدمات والغبار والماء، يمكن ضبط السوار بسهولة بفضل الشرائط المتوفرة لهذا الغرض.

الوظائف المتعددة للسوار الإلكتروني

يقدم السوار الإلكتروني الوظائف التالية:

·      أداة رصد للنشاط البدني، تقوم بإحصاء عدد الخطوات التي يتم قطعها في اليوم، مع الإشارة إلى عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها، والمسافة المقطوعة، وبما يتماشى مع الأهداف الشخصية لمرتدي السوار. وبالإضافة إلى تقييم مستوى الإنجاز، يمكن استخدام السوار أيضاً لتحفيز المستخدم على البقاء نشيطاً طوال اليوم عبر تنبيهات على السوار الإلكتروني.

·      تعمل ميزة الاستجابة باللمس للسوار الإلكتروني على تنبيه المستخدم بالإشعارات الواردة من التطبيقات المختلفة. ويعرض السوار الإلكتروني رسائل البريد الإلكتروني، والتي يمكن استعراضها على السوار الإلكتروني. كما يُظهر السوار الإلكتروني الرسائل النصية، والمكالمات الواردة، وحالة التحديثات والرسائل من شبكات التواصل الاجتماعي، فضلاً عن تنبيهات التذكير بالمناسبات المقبلة على التقويم أو الاجتماعات.

·      تتيح ميزة التحكم عن بُعد للمستخدم بالتقاط الصور عن بُعد من خلال تحرير مصراع الكاميرا، وإيجاد الهاتف الذكي المفقود بجعله يصدر نغمة ما، فضلاً عن وظيفة للتحكم بالموسيقى لتشغيل المقاطع الصوتية وإيقافها أو تجاوزها.

 

في حين يُنظر غالباً إلى عالم صناعة الساعات الميكانيكية وأكثر التقنيات الرقمية تطوّراً على أنهما عالمين متضادين، تجمع "مون بلان" ببراعة بينهما لابتكار جيل جديد من الساعات المُصممة لمحبي التكنولوجيا، والذين يرفضون التخلي عن التجربة التي لا تضاهى لصناعة الساعات التقليدية. 

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus

كيف تعرف شكل الذقن الأنسب لشكل وجهك: دليل المبتدئ

إطالة شعر الوجه دون التفكير بمظهره على وجهك ليس فكرة جيدة، ولهذا فنحن نشجعك على إطالته وترتيبه – ولكن يجب أن تقوم بذلك بشكل استراتيجي. إليك هذا الدليل