5 اختراعات.. لا يمكن تصديقها!

رغم أننا في عام 2015، اي في العقد الثاني من القرن الواحد والعشرين، إلا أن هناك العديد من الاختراعات التي توجد في عصرنا الحالي، ونشعر أن هذا يعتبر ضربا من الخيال العلمي، ولكنه واقع في عالمنا، ومن بين ذلك:ـ

1) الطباعة ثلاثية الابعاد: فأي كائن في خيالك بات الآن متوافر في اشكال ثلاثية الابعاد تستطيع أن تلمسها بعيونك بعد أن كنت فقط تراها بعينيك وتسمعها بأذنك، بل ويمكن تحريكه وأن يتكلم ليبدو كما لو كان انسان حقيقي.

2) السيارات الذاتية القيادة: وهي سيارات يمكنها أن تسير وحدها دون توجيه من أي سائق على مختلف الطرق، وبالفعل بدأت العديد من شركات السيارات تتجه هذا الاتجاه، وتنتج بعض من تلك السيارات.

3) ماكينة الحلاقة الكهربائية، التي مجرد تضعها على اللحية تهذبها كيفما تريد، وعلى شعر راسك تقصه وتصففه بالشكل الذي تريده.

4) ابتكار عيون صناعية تعيد الرؤية للمكفوفين، وهي عدسة الكترونية قادرة على تصوير ما حولك وتحويلها للمخ ليتعرف عليها، تماما مثل وظيفة العين.

5) اجهزة الاستشعار عن بعد التي باتت تتعرف على كثير من الأشياء الموجودة حولنا دونا الحاجة للمسها!

 

 

 

 

 

 

, كاتب بموقع ANAMAN يهتم بالكتابة في موضوعات منوعة تهم فئات كبيرة من مجتمعنا العربي، مثل المتعلقة بالصحة واللياقة البدنية والرياضة والتنمية البشرية والعلاقات الاجتماعية وكذلك الموضة وستايل وكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا والمحركات.

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus

SMS الحل الذكي الامني الذي طال انتظاره

تواصل مجموعة "كي تك" للحلول الأمنية، تقديم أحدث الحلول العالمية في مجال الادارة الامنية، من خلال برنامجها "أس أم أس -SMS " لضمان حماية المنشآت