ارشادات لحماية هاتف الآيفون

" الآيفون كالمرأة الرقيقة.. تعلم كيف تتعامل معه وتحافظ عليه"، فالكثير منا يبحثون عن طريقة لحماية جهاز الآيفون الخاص بنا، في هذا المقال سأسرد لك عدد من الطرق والنصائح الهامة التي تستطيع من خلال الحفاظ على كفاءة ورونق جوالك الآيفون.

ويعد جهاز الآيفون هو أول جوال صنع بدون لوحة مفاتيح لذلك فهو سهل التنظيف وبأقل جهد ممكن، فلا يوجد مجال لدخول الأتربة بين أزراء لوحة المفاتيح لعدم وجودها في الأساس، على عكس الأنواع الأخرى من الجوالات .

 وقد نجد الكثير ممن يمتلكون جهاز الآيفون لا يهتمون بتنظيفه، وهذا خطأ كبير، فالآيفون جهاز ثمين ومن أغلى الأجهزة الإلكترونية الموجودة في الأسواق.

والآن دعني أسألك عزيزي القارئ، هل وقع منك جهاز الآيفون في الماء أو تعرض للخدش أو التصادم؟، فإذا كانت الإجابة بنعم، فليتك رجعت لي قبل أن يحدث هذا، عموما سأعطيك مجموعة من الإرشادات التي تحافظ به على جهازك الآيفون في المستقبل.

نصائح للحماية

كما قلنا فالآيفون بشكله الجميل وملمسه الناعم يحتاج إلى أن نتعلم كيفية الحفاظ عليه لكي يبدو جميلا ويحافظ على رونقه بشكل دائم.

بالطبع هناك  العديد من غطاءات الآيفون التي قد تكون متوفرة في الأسواق، ولكن من الصعب اختيار الأنسب لجهازك فيما بينها، لذلك سأعطيك مجموعة من النصائح لتحصل على غطاء مناسب للآيفون.

1-ابحث عن الماركة المشهورة:

فليس من المناسب أن تشتري جهاز آيفون، وتأبى أن تحميه بغطاء يحمل اسم ماركة معروفة، حتى وإن كانت غالية، فدائما ما يكون غطاء الآيفون ذو الماركة المعروفة يتمتع بجودة عالية وأفضل من الأنواع الآخرى التقليدية أو الصيني، والتي قد تضر الآيفون أكثر مما تنفعه.

2-حجم الغطاء:

فيجب ألا يزيد حم الغطاء على حجم الآيفون، فالآيفون بطبيعته حجمه كبير، لذا اشترى غطاء مناسب لحجم الآيفون، وليس أكبر منه.

3-تأكد من جودته:

فليس من المنطقي أن تشتري غطاء لا يوفر الحماية المطلوبة لجهازك الآيفون أو قد يتسبب في خدشه، كما هو الحال بالنسبة للغطاءات ذات الجودة المنخفضة.

4-جمالية الغطاء:

الآيفون بطبيعته يتمتع بشكل جميل، فلا تقدم له غطاء قبيحا يخفي جماله ويؤثر عليه.

5-الغطاء العملي:

أبحث دائما عن الغطاء الذي يجعل الآيفون يؤدي مهامه دون أن تقوم بنزع الغطاء، فمثلا اشتري غطاء يوفر امكانية شحن الجوال او شحن البطارية الخاصة بالجوال بالكامل دون أن تقوم بنزع لأداء هذا الغرض.

وفي كل علبة غطاء آيفون توجد ستيكرات لحماية الواجهة الأمامية، والخلف، والجوانب، كما يوجد بها قطعة قماش للتنظيف قبل التركيب، وقطعة بلاستيكية اخرى للمساعدة في تركيب الاستيكر على الآيفون.

وغطاء الآيفون مصنوع من مواد خاصه تحمي جهازك من الخدوش من السقطات وأيضا يمنع عنه الأتربه والغبار، والبلل إذا تعرض للمياه.

ولا يؤثر الغطاء على الشكل الخارجي للجهاز، ويظهره دائما كأنه جديد، مع قابليته للنزع بكل سهولة دون التأثير على الجهاز.

رئيس تحرير, ومن مؤسسي موقع ANAMAN ، مهتم بالكتابة عن كل ما يهم الرجل ، وبالأخص في المواضيع المتعلقة بتطوير الذات وتحسين المظهر والاهتمام بالصحة واللياقة البدنية

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus