تعرف على مطعم مورا في دبي

افتتحت أيكون أرابيا Icon Arabia، مجموعة الضيافة التي تقف وراء مطعم وسلودج صالون المعروف، أحدث مفاهيمها في الطابقين 71 و72 في جي دبليو ماريوت ماركيز في الخليج التجاري. وبقدّم  مورا، الذي أحرز نجاحاً فورياً بعد افتتاحه في تورنتو، وميامي بيتش تحت إسم بيبلوس (وقد تم تغيير الإسم بسبب وجود علامة تجارية محلية مسجلة تحت هذا الإسم)، أشهى النكهات من الساحل الشرقي البحر الأبيض المتوسط لرواده، حيث يمزج تقنيات الطبخ الكلاسيكية العريقة مع الأساليب الحديثة لابتكار أطباق عصرية.

وقد ابتكر رئيس الطهاة ستيوارت كاميرون، قائمة طعام تسلط الضوء على التوابل والنكهات الإقليمية التي تعد  بمثابة صورة عن الثقافات من الشواطئ الساحلية للمتوسط. وتعليقاً على ذلك، قال كاميرون: "سيكون الطعام أصيلاً وتقليدياً ومتميزاً في الوقت نفسه. فنحن نرتكز على التقاليد، تاركين لها المجال لترشدنا بينما نبتكر أسلوباً جديداً ونطور مفهومنا الفريد حول المطبخ المتوسطي الشرقي." بذل كاميرون الكثير من الجهد لفهم النكهات التي تجسد جغرافيا الساحل. ستتضمن القائمة مكونات من المنطقة مع المحافظة على تقنيات كاميرون الإبداعية.

 

وقال حنيف حارجي، الرئيس التنفيذي لأيكون ليجاسيIcon Legacy: "نحن نستمد وحينا من العديد من المناطق المذاقية التي نستكشفها، ونلتزم كلياً باستقدام المكونات الأفضل والأكثر فخامة والتي تمثل هذا المطبخ بحق." وأضاف قائلاً: "إلا أن طموحنا هو معرفة المناطق بشكل جيد جداً لتكون لدينا الحرية لفهم التجربة ولتقديمها بطريقة نتمنى أن يستمتع بها ضيوفنا مثلنا."

تتضمن القائمة مجموعة كبيرة من المازات، بالإضافة إلى الأطباق الكبيرة. فيما تم تصميم الأطباق الرئيسية لتتم مشاركتها على الطريقة العائلية، وتشجيع الضيوف على الاستمتاع بمجموعة من النكهات عبر أطباق متعددة. وتتنوع الخيارات بين لحم العجل والبط والأخطبوط وخيارات يومية من السمك الطازج بالإضافة إلى العديد من الخيارات النباتية.

 

وقال شارل كابوث، الرئيس التنفيذي لإينك إنترتينمنت INK Entertainment :"يسرنا أن نفتتح موقعنا الثالث خارج أميركا الشمالية في الشرق الأوسط. فدبي مدينة رائدة في عالم الضيافة ومورا يقدم تجربة مذاقية فريدة ممتعة للحواس مع كل جانب من جوانب المفهوم بدءاً من القائمة الفريدة من نوعها ووصولاً إلى البرنامج الموسيقي."

صمم استوديو التصميم Navigate  مساحة مورا الممتدة على طابقين أعلى فندق جي دبليو ماريوت ماركيز، وهي الشركة نفسها التي صممت مطعم ويسلودج صالون في دبي، وقد حازت على جائزة العام 2016 للتصميم الداخي للأندية الليلية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يتضمن المطعم سلّماً حلزونياً وثريا من الكريستال في الوسط، فيما يضم السقف تصميماً على شكل أوراق الورود الذي يتداخل مع ألواح خشبية ليأ شكل زهرة، ويضيف تفاصيل رائعة على التصميم الأنيق.

 

يقع اللاونج في الطابف الثاني ويطغى في تصميمه اللون الأبيض والنحاسي مع المرايا الأنتيك والتي تعكس التصميم الداخلي المميز والإطلالة الجميلة على دبي. وتستمر الأناقة البسيطة. وتستمر الأناقة البسيطة من خلال منطقة المطعم في الطابق السفلي حيث نرى لوحة من الألوان من الأزرق، والقرنفلي، والسلمون، والفيروزي والتي تشك ذيل حورية البحر. يقدم الطابق السفلي، تجربة فاخرة لمرتادي المطعم مع غرفة خاصة تتسع لست أشخاص وتقع بالقرب من منتصف الدرج.

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus

1847 تطلق نادي جينتس كلوب الخاص بأعضائها الحصريين

أعلنت علامة 1847، صالة التجميل الفاخرة المخصصة للرجال، عن إطلاق نادي ’جينتس كلوب‘ الخاص بأعضائها الحصريين فقط. ويأتي حفل افتتاح النادي الجديد في إطار تعاون