5 طرق تساعدك على كشف "الكاذبين"

لن تحتاج إلى جهاز كشف الكذب لتتأكد من صدقك من يحدثك فيكفيك قراءة هذا الموضوع لنهايته لتتعرف على كيفية اكتشاف الكذب في حديث أي شخص معك.

1- اقرأ لغة الجسد:

يتميز الكاذبون ببعض الحركات والإيماءات تظهر عبر اللغة غير اللفظية أي لغة الجسم والتي تمثل 70% من حجم الاتصال بين البشر حيث تظهر التجاعيد على جبينه أثناء حديثه أو يبتسم بعصبية قبل الإجابة على أي سؤال كما يقوم بعض الكاذبين بوضع أيديهم بحزم على الكراسي أو الطاولة وهذا يعكس التوتر الذي يشعرون به.

2- نظرات زائغة:

يتجنب الكاذب النظر في عينيك وتجده يحول بصره في الفراغ أو النظر إلى أسفل حتى لا يكتشف أمرهم مما يصعب التواصل البصري بين الكاذب وبين محدثه.

3- تضارب:

يقع الكاذبون قليلو الخبرة في بعض التناقضات أثناء حديثهم مما يسهل عليك اكتشاف أي أحاديث غير صادقة بالتركيز في التفاصيل الصغيرة التي يذكرها المتحدث.

4- قلق واضح:

عادة ما يصاب الكاذبون بالتوتر والقلق الواضح الذي تعكسه مظاهر متعددة مثل التعرق والتحدث بسرعة وتململ الساقين والذراعين أثناء الجلوس أو التلعثم في الكلام.

5- سطحي:

يميل الكاذبون إلى المناقشات السطحية ويتجنبون الخوض في التفاصيل خوفا من فضح كذبهم مما يسهل عليك اكتشاف أمرهم من خلال إجابتهم القصيرة والمبتورة

رئيس تحرير, ومن مؤسسي موقع ANAMAN ، مهتم بالكتابة عن كل ما يهم الرجل ، وبالأخص في المواضيع المتعلقة بتطوير الذات وتحسين المظهر والاهتمام بالصحة واللياقة البدنية

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus