5 أكلات سيئة لأسنانك

عندما نتناول أطعمتنا المفضلة أو نستمتع بالمشروبات، فنحن نفكر دائماً بعدد السعرات الحرارية، أو حجم الدهون والسكريات، ولكن يجب أن تفكر أيضاً في المأكولات والمشروبات التي ستؤذي أسنانك ، رصدنا لكم أكثر ٥ أطعمة و مشروبات مضرة بالأسنان:

المشروبات الغازية

رغم أن الكثيرون لم يعودوا يستطيعون العيش من دون هذه المشروبات، إلا أن كمية الأسيد التي تحتويها تعمل على تدمير المعادن في الأسنان، مما يؤثر على قوتها ولمعانها.

قطع الحلويات (الكاندي)

يعتقد الكثيرين أن هذه الحلويات مرتبطة بالأطفال، إلا أن هناك كثير من البالغين يدمنون عليها أيضا، وهي تؤدي بشكل كبير لأذية الأسنان، وتراكم السكريات داخلها.

مشروبات الطاقة

رغم المضار المتعددة لهذه المشروبات، فقد أكدت دراسات أن أثرها على الأسنان يبدو الأكبر، إذ أن المعادن التي تحتويها تؤثر مباشرة على الأسنان وتعمل على إضعافها.

الحمضيات

 رغم أن هناك فوائد جمة لهذه الفواكة، إلا أن احتواءها على الأسيد يؤثر على أسنانك، ويقلل من عمرها الافتراضي، يجب أن نستفيد من هذه الفواكة ولكن بكميات قليلة.

الخل

يوجد الخل في كثير من الأطعمة، الشيبس، مزين السلطات، الصوصات والمخللات، ويؤثر الخل مباشرة على الأسنان بسبب الأحماض التي يحتويها، ويؤثر بشكل أكبر على أسنان المراهقين والأطفال.

كلمات مفتاحية
رئيس تحرير, ومن مؤسسي موقع ANAMAN ، مهتم بالكتابة عن كل ما يهم الرجل ، وبالأخص في المواضيع المتعلقة بتطوير الذات وتحسين المظهر والاهتمام بالصحة واللياقة البدنية

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus