مشكلة الشعر النامي تحت الجلد

قد لا تكون نمو شعرة واحدة تحت الجلد تستحق الحديث عنها ولن تشكل أي مشكلة، في  حين أن نمو العديد منها يشكل مشكلة كبيرة.

يواجه العديد من الرجال مشاكل مع الشعر النامي تحت الجلد وخاصة في منطقة الخد والرقبة، وتنتج هذة المشكة بعد عملية الحلاقة أو نزع الشعر الزائد في الخدين بالملقط أو الشمع،  فتعاود الشعرة نموها لكن قد تنحرف عن مسارها ولا تجد مكان خروجها، فتنمو وتلتف تحت الجلد مما يشكل حبوب حمراء اللون ومظهر غير محبب.

يمكن أن تتجنب حدوث هذه المشكلة بالاستعمال المنتظم لمقشر الوجه الذي يزيل الخلايا الميتة ويفتح المسام المغلقة، ومحاولت تنظيف البشرة من فترة الى أخرى، وترك فترة ما بين نزع الشعر وحلاقته لتعطي مجال لمسام الشعر أن يتسع .

وفي حالة نمو الشعر من جديد تحت الجلد يمكنك أيضاً أن تستعمل مقشر الوجه على المنطقة المصابة واستعمال البخار الساخن لفتح المسام، وترطيب البشرة المستمر بالكريمات.

ويمكن استعمال بعض العلاجات المتوفرة في الصيدليات، وهناك أدوات معدنية تقوم بالضغط على الشعرة ونزعها من مكانها، بتمرير ملقط الشعر بعكس اتجاه نمو الشعرة، ويجب التأكد دائماً من تعقيم مكان الشعرة والأدوات التي تستعمل لنزعها لتجنب حدوث أي التهابات مستقبلية.

رئيس تحرير, ومن مؤسسي موقع ANAMAN ، مهتم بالكتابة عن كل ما يهم الرجل ، وبالأخص في المواضيع المتعلقة بتطوير الذات وتحسين المظهر والاهتمام بالصحة واللياقة البدنية

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus