6 أسباب تدفعك للاستثمار والعمل في دبي

تعتبر مدينة دبي من أكثر المدن المشجعة للاستثمار في منطقة الشرق الأوسط بشكل خاص، وفي العالم بشكل عام، ويعد ذلك لأسباب عديدة، سنطرق لها في هذا التقرير.

1- المناطق الحرة

يتوفر في مدينة دبي 22 منطقة حرة بمختلف الأنشطة، والتي تضمن ملكية المستثمر للشركة بنسبة 100%، وتمتاز هذ المناطق أيضا بتوفير بنية تحتية متطورة ورائدة ومتجددة ، ومن الأمثلة على المناطق الحرة في دبي: المنطقة الحرة في جبل علي، المنطقة الحرة في مطار دبي، مدينة الاعلام، مدينة الانترنت، واحة السيلكون، مدينة دبي الصناعية، مدينة الانتاج السينمائي وغيرها الكثير.

يمكنكم الاطلاع على تفاصيل حول جميع هذه المناطق من خلال الضغط على هذا الرابط

2- الضرائب والجمارك

لا تفرض حكومة دبي أية ضرائب على عوائد الشركات والمؤسسات، كذلك فإن نسبة الجمارك المضافة على السلع المستوردة لا تتجاوز 5%, وبالتالي فإن العديد من الشركات ترغب في الانتقال إلى دبي.

3- الموقع الجغرافي

تمتاز مدينة دبي بموقع جغرافي مميز، في في قلب الشرق الأوسط، ومدخل إلى أسواق آسيا النشطة من الهند إلى الصين وهونج كونج، وهو ما يشجع العديد من المستثمرين للاستثمار والإقامة بها، وذلك لقربها من العديد من العواصم.

4- الاستقرار والأمان

دبي ودولة الإمارات من أكثر الدول في منطقة أمانا، ويعود الفضل لأجهزة الأمن التي تعمل على مدار الساعة، من أجل حماية الأرواح والممتلكات، فعمليات السرقة والسطو نادرة الحدوث جدا في دولة الإمارات، وحى وإن حدثت فإن أجهزة الشرطة والمباحث سرعان من تلقي القبض على الجناة.

5- البنية التحتية

تتوفر في دبي بنية تحتية أكثر من رائعة، من ناحية توفر الكهرباء والماء، والطرقات المعبدة طبقا للمقاييس العالمية والدولية، وشبكة مواصلات تغطي الإمارة، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى المتنوعة.

6- الخدمات اللوجستيه

دبي مدينة رائدة في توفير مختلف أنواع الخدمات اللوجستيه، سواء من شركات الشحن ، أو البنوك على مختلف أنواعها ، و الموانئ وشركات الخدمات المختلفه.

 

رئيس تحرير, ومن مؤسسي موقع ANAMAN ، مهتم بالكتابة عن كل ما يهم الرجل ، وبالأخص في المواضيع المتعلقة بتطوير الذات وتحسين المظهر والاهتمام بالصحة واللياقة البدنية

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus

عشرة أسئلة يجب أن تطرحها على خبيرك المصرفي !

مع اقتراب العام الجديد، تتشكل لدينا توقعات وطموحات جديدة للتغيير نحو الأفضل. وسواء أكنت تتطلع إلى تعلم مهارة جديدة أو السفر إلى وجهة جديدة، فالوقت مناسب جداً للتحكم أكثر