4 نصائح للاستثمار في البورصة بنجاح

نسمع عن الأرباح الهائلة التي يمكن جنيها من خلال الاستثمار في البورصة وكذلك نسمع عن الخسائر الفادحة التي قد يتكبدها البعض لذلك قبل دخولك هذا المجال يجب أن تطلع على هذه النصائح الهامة.

 

1-   استثمر بمفردك:

تستطيع الاستثمار في سوق الأوراق المالية بشكل فردي مستقل من خلال شراء الأسهم التي تشعر أنها رابحة أكثر من غيرها ويجب أن تكون واثق تماما من خياراتك التي تقوم بها وفقا لدراسة السوق والاطلاع على كافة المعلومات المرتبطة بالشركات وأسهمها لتحدد اتجاهات صعود أسهم الشركات وتصل إلى الأسهم الرابحة وتبتعد عن الأسهم الخاسرة ولضمان الابتعاد عن الخسائر عليك بدراسة المناخ السياسي والاقتصادي للمحيط بالبورصة لذلك فالاطلاع على الصحف ومواقع الانترنت أمر هام جدا لنجاح استثماراتك عبر البورصة.

 

2-   استثمر من خلال صناديق الاستثمار:

حيث تعتبر صناديق الاستثمار الطريقة المفضلة لدخول سوق الأوراق المالية لكثيرين حيث تحمل الصناديق الخاصة فوائد كبيرة لوجود فريق من المهنيين والمتخصصين لإدارة هذه الصناديق والبحث عن أذكى الطرق لتحقيق الأرباح وفقا لخبراتهم ومعرفتهم فمدير الصندوق الاستثماري يعرف بالضبط اللحظات المناسبة لبيع وشراء الأسهم.

 

3-   تنويع الأسهم:

سواء كنت تستثمر منفردا أو من خلال صناديق الاستثمار يجب عليك أن تسعى إلى التنوع في الأسهم قدر الإمكان ولا تضع البيت كله في سلة واحدة حتى تتجنب المخاطر وإذا كنت تستثمر في صناديق الاستثمار المشتركة فاحرص على الا تقتصر على نوع واحد فقط من الصناديق جرب مختلف الاتجاهات المتاحة حتى تزيد من محفظتك الاستثمارية.

 

4-   حافظ على سيولتك:

يجب ألا يدفعك طمع الربح في استثمار كافة أموالك في البورصة مما يجعل حساباتك النقدية مكشوفة ولكن احرص على وجود حد أدنى من السيولة النقدية المناسبة لا تقترب منها مهما حدث حتى تأمن شر الإفلاس في حال تعرض أسهم البورصة للخسارة في أي وقت لا قدر الله. 

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus

مجموعة "كي تك " تقدم خدمة جديدة في حالة الطوارىء لعقارات مجموعة "وايزر"

تواصل مجموعة "كي تك" للحلول الأمنية سعيها الدءوب إلى تقديم أفضل الحلول الأمنية للمنشات والمباني، من خلال برنامجها الأمني "أس أم أس"، بأحدث الطرق