10 نصائح لإدارة أموالك بشكل أفضل

إذا كنت تريد النجاح في الأمور المالية، فعليك القيام بالعديد من الأمور والاهتمام ببعض التفاصيل الصغيرة التي يمكن أن تصل بك في النهاية إلى النجاح، ومن بين تلك الأمور:ـ

1)لا تسرف في النفقات: فأنت حتما يمكنك العيش بمبالغ اقل مما تنفق حاليًا، فكر في الأمر بعض الشئ، ودبر أمورك على أن تعيش بمبلغ أقل من الذي تعيش به الآن، سوف تجد الحلول المناسبة لذلك الأمر وتدخر جزءا من المال لا بأس به.

2)لا تنظر إلى الأسعار باعتبارها قيمة مالية تدفعها فقط، ولكنك تستثمر في شئ معين، فهل أنت بحق بحاجة إلى ذلك المنتج وتلك السلعة التي تشتريها، أم أنه يمكن تأجيلها، أو يمكن شراء سلعة أرخص بإمكانيات أقل، وهكذا يمكنك توفير بعض الأموال، والنجاح في إدارتها.

3)لا تضيع أموالك على الفوائد والرسوم التي بلا فائدة، وحاول الادخار في القيمة التي يمكن أن توفر فيها مثل رسوم الحسابات المالية والسحب والايداع من البنوك.

4)لا تقم بأي تغيير كبير في حياتك دون أن تضبط ذلك الأمر ماليا، وتحدد بدقة ماذا سوف تنفق وفي أي شئ ومتى؟

5) لا تظل في حالة ركود وابحث دائما عن دخل إضافي لتطوير أمورك المالية، مع الحصول على العديد من الدورات التي يمكن أن تكون مفيدة في هذا السياق.

6)لا يجب عليك تجاهل البيانات المالية سواء على المستوى المحلي أو المستوى الدولي، وهي تؤثر بشكل كبير عليك سواء كنت من متوسطي او مرتفعي الدخل.

7)لا تدعى أنك تفهم كل شئ متعلق بالمال، ويجب عليك استشارة متخصص في الأمور المالية عند الحاجة.

8)لا تأخذ المغامرة الحمقاء بالمال، واحرص على أن تكون نسبة المغامرة في حدود المعقول.

9)تنقل بعض المسؤولية للخبراء الماليين.

10) لا تسعى وراء المال فقط دون الحصول على فرصة لرعاية صحية أفضل وترفيه أفضل، فهي أمور تؤثر على الحالة الاقتصادية بشكل غير مباشر.

 

, كاتب بموقع ANAMAN يهتم بالكتابة في موضوعات منوعة تهم فئات كبيرة من مجتمعنا العربي، مثل المتعلقة بالصحة واللياقة البدنية والرياضة والتنمية البشرية والعلاقات الاجتماعية وكذلك الموضة وستايل وكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا والمحركات.

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus

عشرة أسئلة يجب أن تطرحها على خبيرك المصرفي !

مع اقتراب العام الجديد، تتشكل لدينا توقعات وطموحات جديدة للتغيير نحو الأفضل. وسواء أكنت تتطلع إلى تعلم مهارة جديدة أو السفر إلى وجهة جديدة، فالوقت مناسب جداً للتحكم أكثر