كيف تضع خطة لأموالك

لا يهم كم  تكسب حاليا، ولكن من المهم أن تضع التخطيط الدقيق لأموالك لمنع الأمور المالية من التدهور أو الانقلاب رأسا على عقب.

المدخرات، ووضع الميزانيات، والاستثمار بأن تقطع شوطا طويلا في المساعدة على عيش حياة مستقرة ماليا.

دعونا نلقي نظرة على بعض الجوانب الأساسية للتخطيط المالي :

الالتزام بالميزانية

الميزانية من الأمور المهم للغاية، إذا كنت لا تبقي حسابا للدخل الخاص والنفقات ثم في جميع الاحتمالات سوف تبقي أموالك في حالة الاستقرار،  الميزانية تعمل على ضبط الانفاق وتحقيق أهدافك بالادخار، ويجب الالتزام بالميزانية بغض النظر عن الدخل الخاص بك، كذلك  فإنه من الضروري أن تقوم أنت بنفسك بوضع الميزانية بدلا من تسليم المهمة إلى شخص آخر.

المدخرات

واحدة من أهم القواعد الأساسية : انفق أقل مما تكسب وادخر الباقي، إنفاق كل ما تكسب هو ممارسة غير صحيحة فلا بد من وجود بعض المال الاحتياط. فمن المهم أن ندرك الفرق بين الضروريات والكماليات، و وضع حدود صارمة على كمية المال الذي تنفقه، والقيام بتحليل مفصل للنفقات للأشهر الماضية، وحاول خفضها إذا كنت تعرف أنك ستمضي في الانغماس في الترف.

استثمار

بصرف النظر عن دخلك العادي، يجب عليك أيضا الاستفادة من الموارد المتاحة في متناول اليد لمضاعفة أموالك، خصص مبلغا من دخلك للاستثمار، حتى لو كان عمل محفوف بالمخاطر ، لا سيما مع وفرة من الخيارات الاستثمارية العائمة في كل مكان حولنا، اطلب المشورة المهنية قبل الاستثمار في سوق الأوراق المالية وصناديق الاستثمار المشترك، لا تعتمد فقط على الإشاعات أو مشورة من الأصدقاء والعائلة أو الزملاء، بل عليك أن تدرس السوق بشكل دقيق.

 تأمين

الحياة مليئة بالشكوك ونحن لا نعلم ما تخبئ لنا، هذه هي الحقيقة المطلقة، وكلما أسرعنا في التوصل إلى تفاهم معها ، كان ذلك أفضل.

للأسف، كثير من الناس تفوتهم أهمية التأمين على الحياة حتى فوات الأوان، التأمين على الحياة يحمي أولئك الذين يعتمدون على رواتبهم الخاصة، وبصرف النظر عن التأمين على الحياة ، فمن المهم أيضا التأمين الصحي الذي يكون مفيد جدا في حالات الأمراض.

رئيس تحرير, ومن مؤسسي موقع ANAMAN ، مهتم بالكتابة عن كل ما يهم الرجل ، وبالأخص في المواضيع المتعلقة بتطوير الذات وتحسين المظهر والاهتمام بالصحة واللياقة البدنية

آراءكم و تعليقاتكم

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع أنامان بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط
comments powered by Disqus

"أس أم أس" يسعى لراحة نزلاء الفنادق و يبحث عن مفقوداتهم

تسعى شركة "كي تك" للحلول الامنية، ومن خلال برنامجها الأمني " أس أم أس " الى تقديم أفضل الحلول الأمنية للمنشآت والمباني، بأحدث الطرق والتقنيات عالية